توفيت طفلة وأصيبت والدتها مع اثنين من أشقائها الثلاثاء، جراء حادث سقوط سلك كهرباء ضغط عالي الى جانب منزلهم الكائن في حي الطميسي بمنطقة " القروا" التابعة لمديرية زنجبار بأبين جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن طفله تدعى "أميمة بسام محمد أحمد الرجاعي" توفيت وأصيبت والدتها مع اثنين من أشقائها وذلك بسبب سقوط سلك كهرباء ضغط عالي من عمود الكهرباء الى جانب منزلهم.

 

وأضافت المصادر أن سلك الكهرباء سقط من العمود الذي بجانب منزل الأسرة أثناء تواجد الطفلة وأشقائها يلعبون بجانب المنزل الأمر الذي أدى الى وفاة الطفلة أميمة البالغة من العمر 8 سنوات وإصابة شقيقيها الاخرين.

 

وأكدت المصادر ذاتها أن والدة الاطفال سمعت صراخ أطفالها وحاولت الخروج من منزلها لإنقاذ أطفالها الا انها هي الاخرى تعرضت للصعق الكهربائي قبل ان تصل لأطفالها وهو ما تسبب بإصابتها إصابات متوسطة.

 

وأوضحت المصادر ان المواطنين وجيران الأسرة تمكنوا لاحقا من انقاذ الاسرة ونقلهم الى احدى المشافي القريبة لتلقي العلاج وإبلاغ طوارئ كهرباء زنجبار بالحادثة لفصل التيار الكهربائي.

 

وتأتي هذه الحادثة في الوقت الذي تشهد فيه خطوط الكهرباء تهالكا وربطا عشوائيا تسبب بوقوع حوادث مأساوية مختلفة وسط صمت الجهات المختصة في وزارة الكهرباء.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين الكهرباء زنجبار اليمن

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا

لقيت طفلة مصرعها وأصيب 4 آخرين إثر وقوع حادث انقلاب سيارة سوزوكي بطريق الشيخ فضل مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وإيداع الجثمان بالمشرحة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة، وأسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين، وتم نقلهم إلي المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين وفاة طفلة تدعي رنا. م 5 سنوات، وإصابة كل من فاطمة. م 40 سنة، ودارين. م 9 سنوات، وطيما. م 12 سنة، وملاك. ف 38 سنة، مصابون بسحجات وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، واشتباه ما بعد الارتجاج، وتم نقلهم لمستشفى الشيخ فضل التكاملي لتلقي العلاج اللازم، وإيداع الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وكشفت التحريات الاولية لرجال الشرطة وفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أزمة فكر لا كهرباء
  • مصرع عامل وإصابة شقيقه صعقهما التيار الكهربائي بالعسيرات
  • قبائل أبين تسمح لناقلات نفط كهرباء عدن بالمرور عقب ساعات من توقف محطات التوليد
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • جوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يقتلون جراء الهجمات الإسرائيلية
  • وفاة مختطف داخل سجن الصالح التابع للحوثيين شرق تعز
  • تفاصيل تحرير 32 ألف قضية سرقة كهرباء
  • وفاة مهندس من أبناء إب في ظروف غامضة بالصين
  • بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا