أكدت الخارجية الإيرانية، أن عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران يعد انتهاكا للقوانين الدولية وعلى العالم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وتابعت الخارجية الإيرانية، : “نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أمننا الوطني وسيادتنا على أراضينا ولا أحد يستطيع أن يمنع طهران من حق الرد على من ارتكب انتهاكا ضدها”.

 

وأوضحت الخارجية الإيرانية، أنها تتوقع من مجلس الأمن أن يتخذ موقفا بشأن سياسة الاغتيالات الإسرائيلية، متابعة:"اتخذنا الإجراءات الحقوقية والسياسية اللازمة لذلك".

 

وشددت الخارجية الإيرانية، على أن إيقاف الانتهاكات الإسرائيلية سيعيد الاستقرار للمنطقة وردنا على الاحتلال سيتم وفق القوانين الدولية، مضيفة: “لا رغبة لدينا في زيادة التوتر بالمنطقة وكثفنا جهودنا الدبلوماسية لوقف الحرب لكننا لن نظل مكتوفي الأيدي وسندافع عن أمننا”.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الإيرانية طهران القاهرة الإخبارية حماس هنية الخارجیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا

على الرغم من تأكيد الاتحاد الأوروبي، امتلاكه معلومات استخباراتية تؤكد نقل إيران أسلحة لروسيا، نفت إيران تلك الاتهامات بالكامل، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

ونفى القيادي في الحرس الثوري الإيراني، فضل الله نوذري، نقل أسلحة إلى روسيا، واصفًا تلك التقارير بأنها مجرد حرب نفسية، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن مزاعم نقل أسلحة إلى روسيا لا أساس لها، مضيفًا: «إيران لم تكن في أي وقت من الأوقات جزءا من النزاع الروسي الأوكراني»، بحسب وكالة رويترز.

معلومات استخباراتية تؤكد نقل طهران أسلحة لموسكو 

الاتهامات ضد إيران بنقل أسلحة إلى روسيا كان آخرها صباح اليوم الاثنين، إذ كشف الاتحاد الأوروبي أن لديه معلومات استخباراتية تؤكد أن طهران تزود موسكو بصواريخ باليستية، وهدد بفرض عقوبات ضد طهران في حال تأكد نقل الأسلحة.

الكرملين: إيران شريكة لروسيا

وردت روسيا على تلك المزاعم أيضًا، حيث قال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، إنه اطلع على التقرير لكن ليست جميعها صحيحة، مضيفًا أن إيران شريكة لروسيا وأن البلدين يطوران الحوار في جميع المجالات، وفقًا لـ«رويترز».

وقالت الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إن أي محاولة لنقل صواريخ من طهران إلى موسكو سيمثل تصعيدًا خطيرًا في الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا، بحسب وكالة «رويترز».

مقالات مشابهة

  • بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا
  • إيران وأمريكا وحرب غزة
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية