أعلنت محافظة بني سويف، عن توقيع الكشف الطبي وتوفير العلاج بالمجان لـ1513 حالة مرضية، وتقديم أكثر من 3000 خدمة طبية في قافلة للصحة بقرية العلالمة، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

 

وأكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، انتظام  العمل فى خطة القوافل الطبية التى تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الشؤون الصحية، حيث تستهدف القوافل إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعدته "د. سماح جاد وكيــل وزارة الصحــة ببني سويف، بشأن  قيام المديرية بتنفيذ قافلة بقرية العلالمة بمركز بني سويف شرق النيل، على مدار يومي السبت والأحد 3 و4 أغسطس الجاري، مكونة من 9 عيادات فى 8 تخصصات، وسط إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1513 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان.

 

وتضمنت فعاليات القافلة تنظيم ندوات تثقيف صحي لـ160 مواطنًا، للتوعية بطرق وكيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومتابعة الحمل، وتنظيم الأسرة، وسرطان الثدى، وسلامة الغذاء، وسوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 مواطنا، وبلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدتها القافلة 3118 خدمة.

 

جدير بالذكر، أن تلك القوافل تحظى بدعم نوعي كبير من الوزارة، ويتم تنفيذها  تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسـق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد

أطلقت جامعة بورسعيد اليوم، قافلة طبية لأهالي القابوطي، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية» لخدمة أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالي المنطقة. 

الكشف والعلاج مجانا ضمن قافلة طبية ببورسعيد

وأعلنت الدكتورة راوية رزق، القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، أن القافلة الطبية قدمت خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وزراعية، ووقعت الكشف الطبي في جميع التخصصات ووفرت العلاج مجانا لأهالي المنطقة.

وأوضحت أن القافلة الطبية التنموية الشاملة التي أطلقها اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد في منطقة القابوطي حققت أرقاما طيبة في حجم الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد أكثر من 5 آلاف مواطن بخدمات القطاع الطبي.

خدمات طبية، وتوعوية، وزراعية 

وضمت القافلة عدة تخصصات طبية وهي «الجلدية، والعظام، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأمراض الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض النساء، والجراحة العامة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض».

 

جاءت مشاركة الجامعة في إطار دورها المجتمعي الذي يتماشى مع رؤية الدولة المصرية في دعم أبناء المنطقة بشكل عام، ومحافظة بورسعيد بشكل خاص وتنفيذ مبادئ المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تعمل على بناء الإنسان المصري في جميع الجوانب الرياضية والصحية والعلمية.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم