كيف تستعد إسرائيل لضربة إيران المتوقعة؟.. شلل محتمل لأنظمة الاتصالات والكهرباء

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن استعدادات واسعة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل ترقب للرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران، صباح الأربعاء الماضي، في ظل ترجيح معلومات صادرة عن خارجية الولايات المتحدة الأمريكية عن أن الرد الإيراني سيكون خلال 48 ساعة.

تدريب متواصل لثلاثة أيام

وأوضح موقع «تايمز أوف إسرائيل»، أن هناك تعليمات في البلاد بتجهيز مستشفيات تحت الأرض، وسط تدريبات ينظمها جهاز الإسعاف الإسرائيلي «نجمة داود الحمراء» على التعامل وقت الإصابات المباشرة لمباني سكنية، ويستمر التدريب لمدة 3 أيام للتدرب على الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار وانقطاع الكهرباء، حيث تأخذ إسرائيل تهديدات حزب الله اللبناني وإيران على محمل الجد.

التجهز لشلل محتمل لأنظمة الاتصالات

وأشارت دولة الاحتلال إلى تشغيل الهواتف عبر الأقمار الصناعية للمستشفيات والوزارات، وبناء طوابق متعددة تحت الأرض، وتوفير مولدات تكفي لإتاحة الكهرباء لمدة أسبوع متواصل، وتتجهز إسرائيل لمواجهة شلل محتمل لأنظمة الاتصالات وشبكة الكهرباء ومشاريع البنية التحتية

وعمدت إسرائيل إلى تقليص نشاط بعض المصانع خاصة التي تعمل في مجال الكيماويات والمتفجرات، خوفا من قصفها، ورفع الجاهزية العسكرية ووقف إجازات جنود الجيش الإسرائيلي، وفرض حظر التجول على جميع الوحدات المقاتلة التي تتوقع إسرائيل من عدة جهات عن طريق دفع السفن الحربية والقبة الحديدية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة الجيش الإسرائيلي إيران

إقرأ أيضاً:

حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توعد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، مجددا بالرد على إسرائيل انتقاما لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السابق، إسماعيل هنية في إيران، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأضاف اللواء حسين سلامي خلال فعالية في غرب ايران، أنّ "العدو الصهيوني سيذوق طعم الانتقام الإيراني، وسيدرك أنه لا يمكن له التلاعب بخطوطنا الحمر"، وزعم سلامي أن  "كابوس الرد الإيراني يهز العدو ليلاً ونهاراً"، حسب قوله.

وشدد على أن إسرائيل "حتماً ستتلقى الرد. متى وكيف؟ هذه المرة سيكون الرد بطريقة مختلفة وسيدرك الجميع ذلك"، مشدّداً على أنه "لا يمكن لإسرائيل أن تضرب وتهرب بسهولة بل ستتلقى رداً حاسما"، طبقا لما أوردته وكالة "إرنا".

ومضى قائد الحرس الثوري الإيراني يقول إن "إسرائيل ستتلقى درسا كبيرا وستأخذ العبرة بألا تعبث بذيل الأسد مرة أخرى".

وأضاف قائد الحرس الثوري، أن "إيران ستواصل دعمها لأهل غزة المظلومين".

مقالات مشابهة

  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • الرئيس الإيراني بأول زيارة خارجية له بعد انتخابه يختار دولة عربية
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • تقرير إسرائيلي: الإبداع الإيراني القاتل.. كيف أحاطت إسرائيل بحزام من نار؟
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية