أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها قبل قليل، آخر توقعات أمطار أسوان اليوم، موضحةً استمرار اضطرابات الأحوال الجوية في مناطق متفرقة من جنوب الصعيد، والتي بدأت قبل أيام.

وكشفت الهيئة عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد، والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، فضلًا عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن أمطار أسوان اليوم، متضمنةً حالة الطقس، وكذلك أخبار الأحوال الجوية في أسوان.

أمطار رعدية في أسوان اليوم

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان، تفاصيل سقوط أمطار رعدية في أسوان اليوم، حيث أشارت إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على جنوب مدينة أبو سمبل الآن، وكذلك جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، والتي يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية.

طقس أسوان حاليا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ الأجواء شديدة الحرارة تستمر على جنوب الصعيد، ليصل متوسط درجات الحرارة اليوم على محافظات جنوب الصعيد إلى 43 درجة.

وتتضمن توقعات حالة الطقس في أسوان اليوم، نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد، وكذلك جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

أماكن سقوط الأمطار في الصعيد

وحددت الأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار في الصعيد، والتي تضم حلايب، ورأس بناس، وشلاتين، ومرسى علم، وأسوان، وأبو سمبل، والأقصر، والوادي الجديد.

طقس أسوان خلال شهر أغسطس

ووفقًا للأرصاد الجوية، فإنّ توقعات الأحوال الجوية من اليوم الإثنين 5 وحتى الأربعاء 7 أغسطس، من المقرر أن تشهد فرص أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، قد تصل إلى حد السيول على مناطق من حلايب، وشلاتين، ورأس بناس، ومرسى علم، وأبو سمبل، وأسوان، والوادي الجديد، والأقصر، ويصاحبها نشاط مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مصر لمدة أسبوع كالآتي:

 

حالة الطقس في الصعيد

وتشير توقعات الأرصاد الجوية، إلى أنّ توقعات حالة الطقس في الفترة من الخميس 8 وحتى السبت 10 أغسطس، تتضمن فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أسوان أمطار في أسوان أمطار في أسوان اليوم حالة الطقس في أسوان طقس أسوان اليوم للرمال والأتربة على الأرصاد الجویة درجات الحرارة أسوان الیوم حالة الطقس على مناطق فی أسوان

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

 

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 8.5 ملم في الحديدة-الكدن، 5.8 في إب- السدة، 3.7 في ريمة ـ الجبين، 1.8 في ذمار، 0.8 في حضرموت ـ سيئون، 0.5 في تعز-الحوبان، 0.4ملم في المحويت.

 

وهطلت أمطار متفاوتة خارج محطات الرصد على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والمرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

 

وحذر المركز، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.


مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟