أعلنت وزارة الداخلية ضبط عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة وكفيلهم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيدا لإبعادهم عن البلاد جميعا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين إنه بمتابعة مستمرة من الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة – إدارة متابعة المخالفين – تم ضبط عدد من مخالفي التأشيرات وكفيلهم تطبيقا لتعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بتسهيل الإجراءات الخاصة بالزيارات مع التقيد بالشروط والضوابط ومن أهمها عدم مخالفة مدة صلاحية التأشيرة وعدم تجاوز المدة الزمنية المحددة للبقاء في البلاد حسب نوع الزيارة.

وأوضحت في هذا الشأن أن مقيما من جنسية عربية قام باستقدام زوجته وأبنائه بموجب سمة دخول زيارة عائلية إلا أنهم تواروا عن الأنظار بعد انتهاء مدة الزيارة القانونية وبقوا في البلاد.

وذكرت أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيدا لإبعادهم عن البلاد جميعا لعدم التزام الكفيل بالتعهد الذي تم توقيعه عند طلب تأشيرة الزيارة العائلية ومخالفة الشروط رغم صلاحية إقامته وسيتم إبعادهم جميعا (الزوج والزوجة والأبناء).

وأكدت (الداخلية) أنها مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة إزاء من لا يلتزم بالقانون وأنها لن تألو جهدا في ضبط ومحاسبة المخالفين سواء الكفيل والمكفول مشددة على جميع الزائرين التقيد بالمهلة الزمنية المحددة للزيارة والمغادرة عند انتهائها تجنبا للمساءلة القانونية.

المصدر وزارة الداخلية الوسومتأشيرات الزيارة وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تأشيرات الزيارة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب

كشفت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية المصرية، عن قيام شخص عاطل، له سجل جنائي، بعمليات نصب واحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة، مدعيًا قدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية. كما كان يروج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم القبض عليه في منطقة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، حيث عُثر بحوزته على هاتف محمول يحتوي على أدلة تثبت تورطه في النشاط الإجرامي، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والشعوذة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تحرير 143 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • الوطنية للإعلام: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين الترقي يوليو ٢٠٢٤
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • «الوطنية للإعلام»: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين للترقي
  • وزير الداخلية يسمح لـ63 مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى مع احتفاظهم بالمصرية
  • شرطة المرور تضبط 33895 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية