أطلقت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم الاثنين برئاسة الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة مبادرةصنعتك مُستقبلك  وذلك بالتعاون مع مديرية العمل بأسيوط.

وأوضح الدكتور جمال تاج أن المبادرة تأتي في إطار بروتوكول التعاون؛ الذي أبرمته الجامعة مع مديرية العمل بأسيوط في مطلع شهر يوليو الماضي، كما أشار رئيس الجامعة إلى أن مبادرة صنعتك مُستقبلك تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلي الاهتمام بمحدودى الدخل، والنهوض بالاقتصاد المصرى عن طريق توفير فرص عمل للشباب، وتعميق الصناعات الحديثة وتوفير الصانع الماهر.

وأضاف الدكتور جمال تاج  أن المبادرة تضم العديد من الدورات التدريبية وهي دورة تعليم النجارة، دورة صيانة الأجهزة الكهربائية، دورة صيانة أجهزة الهاتف المحمول والدش، دورة تعلم أساسيات الكمبيوتر، مشيرًا إلى أن التدريب على هذه الدورات التدريبية بمراكز التدريب المهني بمديرية العمل مضيفا أن مبادرة صنعتك مُستقبلك هي مبادرة تستهدف المجتمع الجامعي، والمدني فهي ليست قاصرة على طلاب الجامعة فقط، بل متاحة لكافة المواطنين داخل مجتمع أسيوط، وذلك إيمانًا بدور الجامعة المجتمعى، في خدمة المجتمع وتلبية إحتياجاته ومتطلباته للنهوض به وتحقيق الرخاء له.

وأوضح علي سيد وكيل وزارة العمل بأسيوط، إن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج من خلال تلك المبادرات المختلفة؛ مؤكدًا أهمية دور مركز التدريب في إعداد وتدريب كوادر بشرية وتأهيلها لسوق العمل، فضلًا عن إكسابهم الخبرات التى تمكنهم من إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة مصادر الدخل القومي.

وكما وجه وكيل وزارة العمل بأسيوط الشكر لجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية على هذه المبادرة المجتمعية؛ مؤكدًا أن التدريب يتضمن جوانب نظرية وعملية، كما يشمل عددًا من المميزات من بينها توفير المواد الخام اللازمة لعملية التدريب، علاوة على منح المتدرب شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للدورة بنجاح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الأجهزة الكهربائية الاقتصاد اقتصاد أسيوط الجديدة التعاون التدريب المهني الهاتف المحمول الاقتصاد المصري الجمهور الجامعة التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

 بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة

 

 

 

أعلنت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية برئاسة الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة، اليوم الأحد عن  بدء إستلام ملفات التقديم للطلاب الثانوية العامة المُرشحين للإلتحاق بكليتي الجامعة للعام الجامعي الجديد وكذلك طلاب الثانوية الأزهرية والمدارس التطبيقية دفعة 2024من خلال التقديم المباشر.

 

وأوضح الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة أن الجامعة قد أعلنت في بيان سابق عن موعد التقديم، وكذلك الأوراق المطلوبة لطلاب الثانوية العامة وكذلك الثانوية الأزهرية والمدارس التطبيقية دفعة 2024.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تسهيل إجراءات التقديم، وتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بهذا الشأن تسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

وكما أوضح رئيس الجامعة أن جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تسعى إلى تقديم تعليم تكنولوجي متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية تساهم في إعداد جيل يمتلك مهارات تكنولوجية متميزة يتطلبها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

ونوه الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تضم كليتين هما كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية؛ حيث تضم كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبرنامج دراسية وهي تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الاجهزة الكهربائية والإلكترونية، وتكنولوجيا التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء؛ أما كلية تكنولوجيا العلوم الصحية تضم 3برامج وهي تكنولوجيا الصناعات الدوائية، وتكنولوجيا تركيبات الأسنان، وتكنولوجيا إدارة المعلوماتية الصحية.

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلق مبادرة وطنيه لإستبدال المكيفات القديمة بمكيفات حديثة وعروض مغرية
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عمداء ووكلاء لكليتي الجامعة   
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • تربية أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعي في نسختها 72
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  •  بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟