إيمانًا بدورها المجتمعي، أعلنت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية برئاسة الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس الجامعة، عن إطلاق مبادرة "صنعتك مُستقبلك "، وذلك بالتعاون مع مديرية العمل بأسيوط.

وقال الدكتور جمال تاج رئيس الجامعة، أن المبادرة تأتي في إطار بروتوكول التعاون، الذي أبرمته الجامعة مع مديرية العمل بأسيوط في مطلع شهر يوليو الماضي، كما أشار رئيس الجامعة إلى أن مبادرة " صنعتك مُستقبلك"، تأتي تنفيذًا لتوجهيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلي الاهتمام بمحدودى الدخل، والنهوض بالاقتصاد المصرى عن طريق توفير فرص عمل للشباب، وتعميق الصناعات الحديثة وتوفير الصانع الماهر.

وقال رئيس الجامعة أن المبادرة تضم العديد من الدورات التدريبية وهي: دورة تعليم النجارة، دورة صيانة الأجهزة الكهربائية، دورة صيانة أجهزة الهاتف المحمول والدش، دورة تعلم أساسيات الكمبيوتر، مشيرًا إلى أن التدريب على هذه الدورات التدريبية بمراكز التدريب المهني بمديرية العمل.

كما أضاف الدكتور جمال تاج أن " صنعتك مُستقبلك " هي مبادرة تستهدف المجتمع الجامعي، والمدني فهي ليست قاصرة على طلاب الجامعة فقط، بل متاحة لكافة المواطنين داخل مجتمع أسيوط، وذلك إيمانًا بدور الجامعة المجتمعى، في خدمة المجتمع وتلبية إحتياجاته ومتطلباته للنهوض به وتحقيق الرخاء له.

ومن جانبه أوضح علي سيد، وكيل وزارة العمل بأسيوط، إن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج من خلال تلك المبادرات المختلفة، مؤكدًا أهمية دور مركز التدريب في إعداد وتدريب كوادر بشرية وتأهيلها لسوق العمل، فضلًا عن إكسابهم الخبرات التى تمكنهم من إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة مصادر الدخل القومي.

كما وجه وكيل وزارة العمل بأسيوط، الشكر لجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية على هذه المبادرة المجتمعية، مؤكدًا أن التدريب يتضمن جوانب نظرية وعملية، كما يشمل عددًا من المميزات من بينها توفير المواد الخام اللازمة لعملية التدريب، علاوة على منح المتدرب شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للدورة بنجاح.

للتسجيل في إحدى دورات المبادرة الدخول على الرابط التالي:

https://forms.gle/KWoxrK79fWzY79gn6

على أن يتم التواصل من قبل إدارة الجامعة عقب انتهاء فترة التسجيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة تدريبات توفير فرص عمل جامعة أسيوط التكنولوجية رئیس الجامعة العمل بأسیوط

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  

افتتح الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي اليوم الأحد  مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي لطب الأزهر بأسيوط، يرافقه الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية طب الأزهر بنين بأسيوط والدكتور حسني المصري عميد كلية طب البنات بأسيوط والدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب السابق والدكتور محمد منير وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد المدثر رئيس قسم الرمد وعدد من  أعضاء هيئة التدريس بالكلية.


ويضم المجمع عددا من الأجهزة المتميزة الحديثة، بعضها هو الأول من نوعه فى صعيد مصر، مثل جهاز تصوير قاع العين وجهاز وجهاز الأشعة المقطعية وجهاز الميكروسكوب البراق ومصباح فحص شقي تصويري وجهاز علاج جفاف العين وجهاز تشخيص ومتابعة جفاف العين وجهاز تلميع العدسات وقطع وتفتيت العتامات وجهاز كي الشبكية بالليزر وجهاز الأشعة التليفزيونية A&B scan.


وأشاد نائب رئيس الجامعة بالتطور والتقدم الملموس في المستشفى الجامعي بشكل عام وقسم الرمد بشكل خاص، مقدما جزيل الشكر والتقدير للقائمين على الأمر وداعيا الله عز وجل المزيد من التقدم والرقي لجميع كليات فرع الوجه القبلي وكما تفقد سير العمل بعيادات الرمد واطمأن على الخدمات المقدمة لهم، مشددا على حسن معاملة المرضى وتقديم كافة الخدمات الطبية المتاحة لهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عمداء ووكلاء لكليتي الجامعة   
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • تربية أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعي في نسختها 72
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟