أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الشراكة مع الجانب اليابانى قوية وممتدة ومتنوعة فى شتى المجالات، وسنعمل معًا لدفع حركة التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة المواطنين، موضحًا أننا نتطلع إلى تعميق الشراكات التنموية مع الجانب الياباني فى قطاعات التنمية البشرية والاستثمار الأخضر، أخذًا فى الاعتبار أن سياساتنا المالية ستدعم بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، الاستثمار في الصحة والتعليم وتعزيز القدرات الإنتاجية والتصديرية.

قال الوزير، فى أول لقاء له مع السفير الياباني بالقاهرة أوكا هيروشي، إن المدارس والجامعة اليابانية ومترو الأنفاق والتأمين الصحي الشامل ومشروعات توليد الطاقة النظيفة سواءً الطاقة الشمسية وطاقة الرياح نماذج ناجحة للتعاون المصري الياباني، فضلاً على طرح مصر أول إصدار سندات خضراء في السوق اليابانية على نحو أسهم في جذب شرائح جديدة من المستثمرين المهتمين بالاكتتاب في السندات ذات البعد البيئي.

اطلع الوزير، على عرض من السفير اليابانى يوضح تزايد حجم الاستثمارات اليابانية الخاصة فى الاقتصاد المصرى مؤخرًا وفى عدد كبير من المجالات مثل صناعة السيارات ومكونات السيارات، إضافة إلى مجال توليد الطاقة النظيفة ومكوناتها والمستلزمات الصناعية والمنتجات الغذائية والأجهزة المنزلية.

كما اطلع على تطورات التعاون والتنسيق الثنائى على المستوى الحكومى سواءً من حيث قرب إتاحة بعض التمويلات الميسرة للجانب المصرى لدعم الموازنة أو من خلال تطوير وتحديث بعض المشروعات العامة فى مجال الثقافة والتعليم.

دعا الوزير، مجتمع الأعمال الياباني للاستفادة من الفرص الاقتصادية التنافسية فى مصر، ومواصلة الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة، خاصة فى ظل حرص الدولة على زيادة دور ومساهمة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي، على نحو يُسهم في دفع عجلة الصناعة والإنتاج وزيادة الصادرات.

اقرأ أيضاًكجوك: نتعاون مع صندوق النقد فى إطار برنامج شامل لتطوير أداء الاقتصاد المصرى

أحمد كجوك وزير المالية الجديد: سنبذل كل الجهود لتخفيف الأعباء المعيشية بالموازنة الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة المالية اليابان أحمد كجوك الاستثمار الأخضر

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة

أكد الدكتور حسين البنهاوي عضو المجلس الأعلى للثقافة، أن أوبريت «بداية جديدة»- الذي يعرض مساء اليوم، على مسرح البالون- يتماشى مع إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية، ويشكل بداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال البنهاوي- في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «النيل للأخبار»- إن هذا الأوبريت يعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الجمهورية الجديدة، حيث يعتبر الإنسان هو الثروة الحقيقية لمصر.. مشيرا إلى أن الإنسان المصري، الذي يحمل بين طياته خبرات تمتد لسبعة آلاف عام من الحضارة، يجب أن يكون محور التنمية.

وأشار إلى أن التنمية لا يمكن تحقيقها إلا من خلال إنسان واعٍ ومدرك لأهمية موقعه، يتمتع بصحة جيدة، وتعليم عالٍ، وثقافة واسعة، وقدرات رياضية، ليكون قادراً على التقدم والمساهمة بفعالية في المجتمع، ويأتي الأوبريت في توقيت مثالي، حيث تطلق الدولة اليوم المشروع القومي للتنمية البشرية، مشددا على أن قصور الثقافة تلعب دوراً حيوياً في تنفيذ رؤية مصر 2030.

ويشهد مسرح البالون، في الساعة الثامنة مساء اليوم، أوبريت «بداية جديدة»، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة ضمن برنامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ويعرض الأوبريت على مدار ليلتين.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تفعيل المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي، وترسيخ الهوية المصرية، وفقا لرؤية «مصر 2030».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: افتتاح جامعة باديا يضيف لملف التنمية البشرية
  • مدبولي: افتتاح جامعة باديا يضيف لملف التنمية البشرية
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • «العربي الناصري»: الفلاح المصري من أهم أعمدة التنمية الاقتصادية
  • وزير البترول يوجه بالإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج
  • عُمان تؤكد أهمية الشراكات الدولية لدعم التنمية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة