الاقتصاد نيوز _ بغداد

أصدر وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم الاثنين، توجيهاً برفد طريق الزائرين بين النجف الاشرف وكربلاء المقدسة بخطوط إضافية لتعزيز امدادات الطاقة.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "تعزيزاً لخطوات إنجاح زيارة الأربعين، وتوفير الطاقة الكهربائية للمواكب الحسينية، وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل، باستحداث خطين كهربائيين جديدين بقدرة (33، ك، ڤ)، في النجف الأشرف، وأدخالهما الخدمة خلال أيام".

وأضاف البيان، أن "الخط الأول يمتد من محطة الإطارات باتجاه طريق كربلاء المقدسة، ويهدف إلى تغطية المناطق التي تشهد كثافة عالية للمواكب الحسينية"، مشيرا الى أن "الخط الثاني يمتد من محطة الإطارات باتجاه طريق النجف الأشرف".

وتابع، أن "هذه المشاريع تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الكهرباء تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بتعزيز شبكة الكهرباء في المدينتين المقدستين، وتوفير الطاقة اللازمة في طريق سير الزائرين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟

أصبح سد الممرات الثلاثة في هوبي بالصين، أكبر سد لتوليد الطاقة الكهرومائية في العالم من حيث إنتاج الكهرباء، يمكن للمنشأة الضخمة توليد ما يصل إلى 22500 ميجاواط.

قُدِّرت تكلفة بناء هذا السد بحوالي 37 مليار دولار، ويمكن أن يولِّد 11 ضعف طاقة سد هوفر. الأكثر إثارة للدهشة هو أن السد قادر بالفعل على إبطاء دوران الأرض، وذلك بفضل الكتلة الهائلة لخزانه.

سد الممرات الثلاث، يصل طول جداره إلى 2.3 كيلومتر، وارتفاعه من قاع نهر الـ"يانغتسي" إلى أعلى نقطة فيه يصل حتى 183 مترًا. 

هذا السدّ العملاق المبني من الخرسانة والفولاذ، اُستخدم في إنشائه ما يزيد على الـ510 آلاف طن من الفولاذ. وبحسب تقديرات بعض الخبراء، فإن هذه الكمية كافية لبناء 60 برج إيفل.

إن كمية الطاقة الكهربائية التي ينتجها، تعادل الكمية نفسها الناتجة عن 34 محطة توليد كهرباء ضخمة في الوقت ذاته وما يعادل حرق أكثر من 50 مليون طن من الفحم أو حرق 25 مليون طن من النفط الخام، حيث يبلغ متوسط توليد الطاقة السنوي  16.62 مليار كيلو وات/ساعة، وإجمالي سعة الخزان 7.76 مليار متر مكعب.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا
  • وزير البترول يوجه بالإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج
  • ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • العراق يطلق مشروعات كهرباء جديدة في 3 محافظات
  • إطلاق حملة لتشجير طريق زائري كربلاء النجف بمليون شتلة
  • ‎وزير العدل يوجه بإحالة موظفين متورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • بدء تجارب تشغيل خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»