استقبل المهندس عادل النجار محافظ الجيزة السفير هشام بدر مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والدكتورة نرمين صادق المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ.

وخلال اللقاء أشاد محافظ الجيزة بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية والنجاح الكبير الذي حققته خلال الدورتين الأولى والثانية والتي ساهمت في تقديم حلول للعديد من المشكلات البيئية وخلق الأفكار الإبداعية من شباب المحافظة ودمج المجتمع المحلي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


واكد محافظ الجيزة علي تقديم الدعم اللازم للدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتنفيذ رؤية مصر 2030، وخاصة البنود المتعلقة بالحفاظ على البيئة وتحسين جودة حياة المواطنين وسعيًا لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.
واكد النجار إنه سيتم تنظيم ندوات توعية للأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتكثيف التسجيل فى المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين والجامعات المصرية. 
وخلال اللقاء تم استعراض عددًا من المشروعات الناجحة بالمحافظة وعلي رأسها مشروع Rabbit mobility  الفائز بالمبادرة الأولي بمحافظة الجيزة والذي تأهل إلى cop27  واستخدام وزارة النقل له ومساهمته في حل العديد من المشكلات بمنطقة الجيزة وايضا مشروع توسعات محطة ضواغط دهشور الفائز بالمبادرة الثانية والمتأهل إلى cop 28 بالإضافة إلى طرح العديد من الافكار المتعلقة بعملية إدارة المخلفات بمنطقة أكتوبر بشكل مبدئي لتكون احدي المدن النظيفة الخضراء. 
وقد أوضح محافظ الجيزة إنه سيتم عقد عددًا من اللقاءات مع المجموعات التي حققت نجاحًا في المراحل السابقة من المبادرة في ملف إدارة المخلفات الصلبة والعضوية وذلك لدعم سبل التعاون في ذلك الملف الهام.
ومن جانبه أوضح السفير هشام بدر ان إدارة المبادرة الوطنية تحرص بالتعاون مع المحافظة علي رفع الوعي بالتغيرات المناخية وتشجيع المواطنين للتقدم بمشروعات خضراء ذكية لدعم جهود الدولة لنشر وتطوير ثقافة الابتكار  .

IMG-20240805-WA0007 IMG-20240805-WA0006 IMG-20240805-WA0004 IMG-20240805-WA0005 IMG-20240805-WA0002 IMG-20240805-WA0003

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: للمبادرة الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

كلَّف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، هند عبدالحليم نائب المحافظ لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، بمتابعة أعمال اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة وتقديم الدعم الكامل وتذليل العقبات للمشروعات المقدمة لتحقيق أهداف المبادرة. 

وفي ذلك الإطار، عقدت هند عبدالحليم، نائب محافظ الجيزة، اجتماعاً تنسيقياً باللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المشاركة من المحافظة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء ذلك بحضور ممثلي أعضاء اللجنة التنفيذية بوزارات التخطيط والتعاون الدولي والبيئة والاتصالات وجامعة القاهرة والمجلس القومي للمرأة ومدير إدارة البيئة بالمحافظة.

تحقيق أهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية

وأكدت هند عبدالحليم حرص المحافظة على تذليل العقبات امام أصحاب المشروعات المقدمة والرعاية الشاملة لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، وهو ما يعكس جدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وخلال الاجتماع تابعت نائب محافظ الجيزة أداء عمل اللجنة التنفيذية في اختيار وتقييم المشروعات والوقوف على آليات ومعايير التقييم وتذليل العقبات بما يحقق الأهداف المرجوة من المبادرة كونها أحد المبادرات الوطنية التي تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء.

كما تم استعراض عدد من نماذج المشروعات المتقدمة للوقوف على مدى استيفائها للمعايير والاشتراطات، حيث بلغ إجمالى عدد المشروعات المتقدمة من المحافظة 75 مشروعاً متنوعاً وسيتم اختيار 18 مشروعا للتصفية النهائية «3 مشروعات عن كل فئة» بفئتها الستة وهي (المشروعات الكبيرة - المشروعات المتوسطة - المشروعات المحلية الصغيرة «حياة كريمة» - المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة - المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح - المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة).

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • انطلاق الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بأسوان
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية