اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، واعتقل عددا من المواطنين بعد مداهمة منازلهم.

وشهدت مدينة نابلس مواجهات واشتباكات عنيفة عقب اقتحام مستوطنين قبر يوسف تحت حراسة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعشرات الآليات والمركبات العسكرية من جهة حاجز "بيت فوريك" العسكري شرق المدينة، باتجاه المنطقة الشرقية.



وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس واعتقلت كلا من عبد الله السايح ومحمد الدبيك من البلدة القديمة، والشاب عز الشخشير من منزله في بلاطة البلد شرق المدينة، فيما داهمت عدة منازل للمواطنين من جهة شارع القدس شرق المدينة.

⭕️ عاجل | مشاهد اخرى لاقتحام قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس للمرة الثانية خلال ساعات pic.twitter.com/WGqfCBPqSs — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 5, 2024
واشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وتفجير العبوات محلية الصنع خلال اشتباكهم في المنطقة الشرقية للمدينة، ما تسبب في اندلاع حريق في سوق الخضار والفواكه "الحسبة" شرق نابلس، عقب نقل الإطارات المشتعلة من خلال جرافة عسكرية إلى داخل السوق.


ومن ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال عدة قرى في رام الله واعتقلت خمسة شبان، حيث اعتقلت ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت حمـزة جهاد عزيز حامـد من بلدة بيت دجن شرق نابلس، حيث جرى اعتقاله من سكنه في مدينة البيرة.

واقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال حي المصايف في رام الله، ومحيط جامعة القدس المفتوحة في حي عين مصباح برام الله.

"مش ع كيفهم بفوتوا نابلس ومش ع كيفهم رح يطلعوا، بدهم يفوتوا رح يتكسروا بدهم يخرجوا مش رح يخرجوا بأمان".

- الشهيد غيث يامين. pic.twitter.com/FTodnSf2A2 — Raghad???????? (@Raghadm_48) August 4, 2024
واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية بيتين شرقي مدينة رام الله، هم: الفتى زين هاشم زين الدين، وبلال إبراهيم قنديل، ووليد ناجح جرابعة ونجله براء، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبيا غرباً، وأوقفت المصلين عقب خروجهم من صلاة الفجر في البلدة وفتشتهم.

▪️ تغطية صحفية: " حملة اعتقالات تشنها قوات الاحتلال في بلدة بيتين شمال رام الله." pic.twitter.com/EG5V37UkHd — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 5, 2024
وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل، دون التبليغ عن اعتقالات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال نابلس الاحتلال الإسرائيلي نابلس الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، وامرأة، وتوزعت عمليات الاعتقال على غالبية مدن الضفة الغربية، فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، خلال حملات الاعتقال، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا 7 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يُهجّر عائلات فلسطينية من الأغوار الشمالية 5 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءً

في سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي.

مقالات مشابهة

  • تخللها اشتباكات مسلحة.. حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية
  • مداهمات واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع