اختتمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية والإتحاد العربي للشباب والبيئة ، فعاليات المنتدي الشبابي الثاني عشر للبيئة الساحلية بالمدينة الشبابية بالغردقة والذي استمر خلال الفترة من ١ حتى ٥ أغسطس الجاري ، بحضور ١٥٠ شاب وفتاة من ١٧ دولة عربية، ٧ دول أفريقية، وبمشاركة مجموعة من الشباب المصري أعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب بمحافظة البحر الأحمر  .


تضمنت فعاليات ختام المنتدي ، السلام الجمهوري تلاه عرض فليم وثائقي عن فعليات المنتدي خلال فترة التنفيذ، وكلمة الدكتور عبدالعزير صلاح - أستاذ شئون البيئة بجامعة القاهره لعرض توصيات المنتدى وأهمها (الرقابة الدولية وتنفيذ التشريعات الدولية - إقامة دراسات علمية وبيئية لحماية الآثار الغارقه -الإستثمار في السياحة البيئية - تعزيز التعاون بين الدول العربية والعالم الإسلامي - التعليم والتدريب علي إعداد كوادر شبابية - بناء سواعد شبابية قادرة علي تحمل المسؤلية وحل المشكلات ) ، حضر الختام فتح الله الزني - وزير الشباب الليبي ، وأختتمت الفعاليات بتكريم المشاركين ، وبعض رموز العمل البيئي ، بالإضافة إلى تبادل الدروع التذكارية.




 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة جامعة الدول العربية الإتحاد العربى للشباب والبيئة

إقرأ أيضاً:

جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل

زنقة 20 | علي التومي

عرف البرنامج الوطني للتخييم الذي ينظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل_قطاع الشباب_ بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي أختير له لهذه السنة شعار “مع لشباب مسؤول..ومتألق” نجاحا كبيرا وإستثنائيا بجهة العيون الساقية الحمراء.

وتميز هذا البرنامج الوطني للتخييم الذي اعطى إنطلاقته والي العيون عبد السلام بكرات ونائب رئيس مجلس جهة العيون ورؤساء المجالس المنتخبة والسلطات المحلية والعسكرية بساحة المشور بمشاركة لافتة للجمعيات والمشاركين من كلا الجنسين ذكورا وإناثا جعل جهة العيون على رأس الجهات المشاركة.

ووفقا للمشرفين على البرنامج الوطني، فإن هذه العملية التي عرفت مواكبة شخصية من والي العيون عبد السلام بكرات منذ إنطلاقتها إلى نهايتها، قد مرت عبر اربع مراحل متتالية؛ تم خلالها الوقوف على مشاركة 123 جمعية وإستفادت ما يقرب 7000 مستفيدة ومستفيد.

وبحسب معطيات للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب- بجهة العيون الساقية الحمراء، فإن هؤلاء الأطفال الذين يستفيدون من المخيمات القارة، يتوزعون على 355 طفلة وطفل في إطار المرحلة الأولى (01 – 12 يوليوز) من هذا البرنامج، و374 في المرحلة الثانية (14-25 يوليوز)، و1293 في المرحلة الثالثة (27 يوليوز-7 غشت)، و1170 في المرحلة الرابعة (9-20 غشت)، و332 مستفيدة ومستفيد في المرحلة الخامسة (21-30 غشت).

وبلغ عدد الجمعيات المستفيدة على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء 132 جمعية؛ إذ حظيت مدينة العيون لوحدها؛ بإستفادت81 جمعية؛ بينما استفادت 35 جمعية من مدينة السمارة و10 جمعيات من بوجدور و 6 جمعيات من اقليم طرفاية.

وبصمت جهة العيون الساقية الحمراء على نجاح جميع مراحل البرنامح الوطني للتخييم في نسخته لهذه الموسم بمشاركة وازنة بلغت 7000 مستفيدة ومستفيد بكل أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء وذلك دون ان تسجل أية نواقص تذكر.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة: سلسلة نادي النادي استثمار من الدولة للمجتمع
  • تركيا تشارك بالجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما
  • جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • قنا تُشارك في فاعليات المنتدي الحضري العالمي
  • الخيارات الاستراتيجية للدول العربية في ظل تهديدات الحرب العالمية الثالثة
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور
  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد