وقع الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة. 

يستهدف البرتوكول إنشاء قاعدة بيانات شاملة بهدف تكوين قاعدة معلومات متكاملة للباحثين في مجال دراسات الإعاقة وتحديد أولويات البحث العلمي في هذا المجال، بالإضافة إلى متابعة الدراسات والأبحاث العلمية والعملية ذات التأثير الواسع في مجال الإعاقة، بمنهجية تجمع الموارد العلمية والتقنية والبشرية.

دور جامعتي عين شمس والجلالة في دعم الطلاب ذوي الهمم

جاء ذلك إيماناً من دور جامعتي عين شمس والجلالة الأهلية، لدعم الطلاب من ذوي الهمم فقد تم الاتفاق بينهما علي إنشاء قاعدة بيانات كاملة تجمع كل الأبحاث الأكاديمية المتعلقة بمجال دراسات الإعاقة، لتعزيز قدرة صانعي السياسات والأكاديميين على اتخاذ قرارات مستنيرة وتطوير السياسات والبرامج المتعلقة بالإعاقة وتحسين حياة هذه الفئة الهامة من المجتمع .

حضر توقيع البروتوكول الدكتور ايهاب حسانين، نائب رئيس جامعة الجلالة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب، وذلك بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بجامعة الجلالة تحت إشراف الدكتورة دينا عرابي، حيث أن قاعدة البيانات ستعمل على توفير بيانات شاملة للأبحاث المتعلقة بالإعاقة، مما يؤدي الى تركيز الباحثين على معالجة أوجه النقص في البحوث العلمية الحالية، ويشجع على المزيد من الأبحاث في هذا المجال الهام  للوصول الى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة و تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

جدير بالذكر، انه سبق وأن تم إبرام بروتوكول تعاون أكاديمي بين الطرفين بتاريخ ۲۰۲۱/۲/۲۸، وذلك لتعميق أواصر التعاون في مجال التعليم والتطوير والتدريب، وأنشطة البحث العلمي، وتسهيل وتبادل الأساتذة والباحثين والطلاب لدي الطرفين، وتبادل المعلومات الأكاديمية والعلمية والمراجع وتطوير البرامج ذات المنفعة المتبادلة، والمشاريع والأنشطة الثقافية والعلمية والأكاديمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس جامعة الجلالة رئيس جامعة الجلالة محمد الشناوي محمد ضياء زين العابدين

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين الجزائر وموريتانيا في مجال السكك الحديدية

وقّع المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عاج بوعوني على برتوكول تعاون مع نظيره الموريتاني، المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم، محمد فال تلميذي، وذلك بمدينة انواذيبو الموريتانية.

وحسب بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، تمت مراسيم توقيع البروتكول ضمن الزيارة. التي يقوم بها وفد عن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية برئاسة المدير العام إلى موريتانيا. وذلك في إطار التحضيرات الخاصة باستغلال الخط المنجمي “بشار - تندوف – غار جبيلات”. و الاستفادة من خبرة شركة سنيم الموريتانية في هذا المجال.

وتعتبر هذه الزيارة تفعيلا  لتوجيهات الوصاية و السلطات العليا في البلاد بخصوص تواجد الشركات الجزائرية في محيطنا. القاري والإقليمي وكذلك الدولي ، من خلال تكريس  إستراتيجية الشركة الرامية إلى تعزيز التعاون مع الشركات  الناشطة في مجال النقل بالسكك الحديدية على المستويين الاقليمي والدولي، وتصدير خدمات الشركة وفروعها لاسيما في مجال صيانة العتاد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول بين جامعة عين شمس ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية
  • عبد اللطيف: توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة العمل لاستغلال ٣٧ مركز تدريب مهني على مستوى ٢٤ محافظة
  • "مياه الفيوم" توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • مياه الفيوم توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لخدمة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان (تفاصيل)
  • عقوبة إخفاء بيانات ذوي الهمم في العمل عن الجهات المختصة.. تصل لغرامة 50 ألف جنيه
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين شركة سوهاج وأحد مؤسسات التنمية المستدامة
  • السكة الحديد يعلن عن اقتراب توقيع بروتوكول تعاون مع نادى مودرن سبورت
  • بروتوكول تعاون بين الجزائر وموريتانيا في مجال السكك الحديدية