يواجه منتخب المغرب الأولمبي تحديًا كبيرًا عندما يلتقي مع منتخب إسبانيا في السابعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب "فيلودروم" بأولمبيك مارسيليا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من أولمبياد باريس 2024.

 

مشوار المغرب وإسبانيا في أولمبياد باريس

 

حقق منتخب المغرب الأولمبي إنجازًا تاريخيًا إلى جانب منتخب مصر بعد تأهلهما معًا إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 والتي تستمر حتى 11 أغسطس.

أشرف صبحي: ميكالي مدرب كبير وله طموح.. والمنتخب الأولمبي أمل لنا في مونديال 2026 يحيى الدرع: الراحة يومين لفراعنة اليد فرصة جيدة قبل موقعة ربع نهائي الأولمبياد

وتمكن المغرب من الوصول لهذا الدور بعد فوزه على باراجواي، وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها فريقان من إفريقيا إلى نصف النهائي في نسخة واحدة من الألعاب الأولمبية لكرة القدم.

 

خاض منتخب إسبانيا مشوارًا قويًا في دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024، رغم احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف منتخب مصر الأولمبي المتصدر.

 

وفاز المنتخب الإسباني على أوزبكستان والدومينيكان، لكنه خسر أمام منتخب مصر 1-2 في ختام دور المجموعات، وفي الدور ربع النهائي، تأهل منتخب إسبانيا بعد فوزه على اليابان بثلاثية نظيفة، ليواجه منتخب المغرب الأولمبي في نصف النهائي للمنافسة على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

 

موعد مباراة المغرب وإسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

 

ستُقام مباراة المغرب وإسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 اليوم الإثنين، الموافق 5 أغسطس، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا والمغرب في أولمبياد باريس 2024

 

ستقوم شبكة بي إن سبورتس الرياضية القطرية ببث بطولة أولمبياد باريس 2024، حيث خصصت قناة بي إن سبورتس 1 لإذاعة مباراة المغرب وإسبانيا.

 

كما أعلنت قناة الرياضية المغربية المفتوحة عن حصولها على حقوق البث الفضائي لمنافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إنتخاب عقيل مفتن عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي

سبتمبر 8, 2024آخر تحديث: سبتمبر 8, 2024

المستقلة/- إنتخبت الجمعية العامة للمجلس الأولمبي الآسيوي في إجتماعها الانتخابي المنعقد اليوم في العاصمة الهندية نيودلهي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي ورئيساً للجنة العلاقات الدولية فيه للدورة الأولمبية الانتخابية الحالية 2024 – 2028.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبد الحميد إن الجمعية العامة إنتخبت أيضاً الهندي رامبير سنگ رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي للدورة الحالية 2024 – 2028.

و علل عبد الحميد إنتخاب مفتن لمنصبين أولمبيين آسيويين رفيعين ”لادامته زخم العلاقات الأولمبية العراقية الخارجية مع المحيطين العربي والأقليمي، وتمدد ذلك للفضاء الآسيوي وحرصه على التعامل الموضوعي مع رؤى وتوجّهات المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية بالاضافة للنهضة الاستثنائية التي حققها بوقت قياسي خلال عمله رئيساً للجنة الأولمبية الوطنية العراقية‟.

وفي أول حديث له قال رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن ان فوزه هذا تشريف للمشهد الأولمبي الوطني العراقي ولجميع زملائه في المكتب التنفيذي للأولمبية العراقية وجمعيتها العامة، وأمانة مضافة لمسؤولياته الأولمبية تجاه العراق ومجمل الرياضة في كبرى قارات العالم‟.

هذا ورافق مفتن حضور اجتماع الجمعية العامة للمجلس الأولمبي الآسيوي النائب الثالث للجنة الأولمبية زياد حسن، والأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبدالحميد.

مقالات مشابهة

  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • أهداف مباراة إسبانيا وسويسرا في دوري أمم أوروبا
  • لامين يامال يخطف الأنظار بهذه اللقطة من مباراة إسبانيا وسويسرا
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • في تدفق جديد.. المغرب يحبط مساعي 45 ألف مهاجر للوصول إلى إسبانيا
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إنتخاب عقيل مفتن عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي