شارك وفد من وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية، مع عدة دول إفريقية، في أعمال الدورة العادية الخامسة للجنة الفنية المخصصة للتنمية الاجتماعية والعمل والعملاء في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، والذي ناقش استراتيجيات تعزيز التنمية الاجتماعية والعمل والتوظيف الأخلاقي.

وبحسب بيان للوزارة، “شارك في الاجتماعات أكثر من 300 خبير من مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي، وحملت هذه الدورة عنوان “الأجندة الاجتماعية 2063: تعزيز النظم البيئية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، وتم التركيز في المناقشات على الموضوعات المتعلقة بسياسات الاتحاد الأفريقي في مجال الاقتصاد الاجتماعي التضامني وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية”.

هذا وكان الوفد المشارك برئاسة كلا من وكيل التنمية والتطوير إبراهيم كشيره والخبير الاجتماعي بالوزارة علي فرج.

وزارة الشؤون الاجتماعية تشارك في الدورة العادية الخامسة للجنة الفنية المتخصصة للتنمية الاجتماعية والعمل والتوظيف بأديس…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الشؤون الاجتماعية – ليبيا‏ في الأحد، ٤ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أديس أبابا التنمية الاجتماعية وزارة الشؤون الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة

انعقدت الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة، بمشاركة رسمية لقطاع الأعمال الليبي.

وأعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، إجراءات الشراكة الرئيسة لتطوير علاقة الصين بأفريقيا في ثلاث السنوات القادمة، وذلك ضمن “منتدى التعاون الصيني-الأفريقي (فوكاك) 2024”.

وتعهد رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، في كلمة افتتاحية، “بتمويل مشاريع بقيمة 50 مليار دولار في القارة الأفريقية، على مدى السنوات الثلاث المقبلة”.

وبحسب ما نشرت وزارة الاقتصاد، أوضح الرئيس الصيني، “أن تعهد التمويل يتضمن 29.6 مليار دولار، سيتم صرفها من خلال خطوط الائتمان، واستثمارات جديدة بقيمة 10 مليارات دولار”.

وأضاف: “تتلخص إجراءات الشراكة الرئيسة التي أعلن عنها فخامة الرئيس الصيني لتطوير علاقة الصين بأفريقيا في ثلاث السنوات القادمة في التالي:

التعليم المتبادل بين الحضارات: إنشاء شبكة الصين أفريقيا للمعرفة من أجل التنمية بما في ذلك إنشاء 25 مركزا بحثيا بين الصين وأفريقيا. إجراء الشراكة لرفاهية التجارة: منح الصين إعفاء 100‎%‎ من الرسوم الجمركية للدول الأفريقية الأقل نمواً، تصل حتى اليوم 33 دولة أفريقية. التعاون في سلاسل الصناعة. الاتصال والتكامل: إقامة 30 مشروع بنية تحتية في أفريقيا من قبل الصين. التعاون التنموي: تنازل الصين عن القروض الحكومية بين الدول الأفريقية الأقل نمواً والتي لها علاقات دبلوماسية مع الصين بحلول نهاية عام 2024. الرعاية الصحية. إحياء المناطق الريفية ورفاهية الشعوب. تبادل بين الشعوب: توفير الصين 60,000 فرصة تدريبية لأفريقيا مع إعطاء الأولوية لبرنامج تمكين المرأة وتطوير الشباب. التنمية الخضراء: قيام الصين بتنفيذ 30 مشروعا للطاقة النظيفة والتنمية الخضراء، وإنشاء صندوق خاص للسلسلة الصناعية الخضراء بين الصين وأفريقيا. الأمن المشترك: تقديم منحة عسكرية قيمتها مليار ايوان صيني لدعم الدول الأفريقية لتعزيز قواتها العسكرية.

وأشارالرئيس الصيني، إلى “أنه لا يمكن أن يتخلف أحد عن ركب طريق التحديث، ولا يمكن أن يتخلف أي بلد عن الركب بين الصين وأفريقيا، اللتان تشكلان معاً ثلث سكان العالم، مستعيناً بالمثل الأفريقي الذي مفاده: “الأشخاص الذين يخوضون نفس الرحلة هم أصدقاء حقيقيون”.

يشار إلى أن “أهم المشاركين عن قطاع الأعمال الليبي في هذه الدورة تمثل في كل من: محمد الرعيض رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة،  ورشيد صوان رئيس مجلس أصحاب الأعمال، ورئيس اتحاد الصناعات الليبية،  نعيم بو عبدالله، رئيس الغرفة الليبية الصينية المشتركة، ميلاد البريكي، رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني المشترك، بالإضافة إلى عدد مهم من رجال الأعمال الليبين العاملين بالساحة الصينية، ورؤساء الغرف التجارية”.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • برئاسة وزارة الخارجية.. عقد اجتماع مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • ليبيا تشارك في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة