تشهد مناطق شرق الصين ارتفاعا موسميا غير مسبوق في درجات الحرارة ومن المتوقع أن يستمر في المدن الساحلية الكبرى بإقليمي جيانغسو وتشجيانغ الصناعيين لنحو عشرة أيام.

وذكر التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) أن درجات حرارة تصل إلى 43.9 درجة مئوية اجتاحت تشجيانغ وجيانغسو وشنغهاي وآنهوي وشينجيانغ في الأيام القليلة الماضية.



وفي المناطق الساحلية، سجلت هانغتشو عاصمة إقليم تشجيانغ مستوى مرتفع غير مسبوق بلغ 41.9 درجة مئوية يوم السبت. ومن المتوقع أن تسجل المدينة التي يبلغ عدد سكانها 12.5 مليون نسمة درجات حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية حتى 11 آب/ أغسطس.


وفي شنغهاي القريبة تجاوز أقصى حمل على شبكة الكهرباء، وهو ما يمثل الطلب، مستوى 40 مليون كيلووات لأول مرة يوم الجمعة، بعدما أدت درجات الحرارة التي بلغت 40 درجة مئوية إلى زيادة استهلاك الكهرباء في المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 25 مليون نسمة، وفقا لموقع (بي.جيه.إكس) المتخصص في أخبار القطاع.

ويقول خبراء صينيون إن الاحترار غير المسبوق هذا العام تفاقم بسبب ارتفاع درجات حرارة المناخ القاري الناتج عن الاحتباس الحراري العالمي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم المرأة والأسرة الصين الحرارة الكهرباء ارتفاع الصين ارتفاع الكهرباء الحرارة الإحتباس المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة درجات حرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم، وهي  20.9 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

أخبار ذات صلة الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء «الصيد والفروسية».. إبداعات فنية عالمية تحتفي بالتراث

#أقل_ درجة_ حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 20.9 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.#The_ lowest_ temperature recorded over the country today morning is 20.9 °C in Raknah (Al Ain) at 05:30 UAE Local time. pic.twitter.com/WteX2MM4sd

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) September 7, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. أعلى درجة حرارة اليوم في هذه المنطقة
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟
  • أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا