أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن انتظام امتحانات الدور الثاني 2024 للشهادة الإعدادية، في جميع الإدارات التعليمية التي بدأت يوم 3 أغسطس الجاري وتنتهي 8 من نفس الشهر.

ويؤدي امتحانات الدور الثاني 2024 للشهادة الإعدادية بالغربية نحو 13 ألفا و 939 طالبا منتظما ومنازل بالشهادة الإعدادية العامة، في 98 لجنة امتحانية، بالإضافة إلى 1107 طلاب للشهادة الإعدادية المهنية في 10 لجان، ويؤدي الطلاب والطالبات اليوم امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائيا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتأكد من عدم وجود أي وسائل إلكترونية تساعد على الغش، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، وضرورة ختم أوراق الأسئلة بخاتم اللجنة البيضاوي على الوجهين بختم واضح، والتوجيه بضرورة توفير التهوية والإضاءة الجيدة داخل جميع اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد الكافي بين مقاعد الطلاب، وتوفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبناؤنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات منعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

كما أكد حسن على ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية، وشدد على أنه يمنع تماما خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية طوال فترة الامتحان، كذلك أوصى بضرورة تقديم الدعم لرؤساء اللجان، وسرعة التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية حال وجود أي مشكلة، متمنيا التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب.

اقرأ أيضاًرابط نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات

«تعليم الجيزة» يعلن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية للدور الثانى

للحاصلين على الشهادة الإعدادية.. بدء التقديم لمدرسة صناعة الطائرات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية 2024 جميع المحافظات امتحانات الدور الثاني امتحانات الدور الثاني 2024 للشهادة الإعدادية جدول امتحانات الصف الثاني الاعدادي الترم الاول 2024 موعد امتحان الدور الثاني موعد امتحانات الدور الثاني نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 للشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي

الوطن| متابعات

اختتمت أمس الخميس امتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي آخر اِمتحاناتهم في الكيمياء، وطُلاب القسم الأدبي في مادة تقنية المعلومات، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادة الحديث الشريف.

 وَتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالبًا وطالبة؛ 42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني.

 يُشار إلى أنّ نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة وإتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الحالي بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%.

الوسوم#امتحانات الثانوية طلاب المرحلة الثانوية ليبيا

مقالات مشابهة

  • تنسيق الأزهر 2024.. بدء تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني من الثانوية اليوم
  • رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني جميع المحافظات
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي