قام المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، بجوله ميدانية مفاجئة مساء أمس الأحد بحي شرق شبرا الخيمة، استمرت لما بعد منتصف الليل شملت العديد من الشوارع والأحياء الفرعية، وذلك للإطلاع على سير العمل في منظومة النظافة والحد من ظاهرة الاشغالات، جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء محمد الصحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة، واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ عن قرب مستوى النظافة بالشوارع والحارات، ووجه بتكثيف حملات النظافة ورفع كفاءة العمل، مع ضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لعمال النظافة، كما شدد على أهمية توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وعدم إلقاء المخلفات في الشوارع.

وشهدت الجولة اتخاذ قرارًا إداريًا بإقالة مدير إشغالات حي شرق شبرا الخيمة، وذلك نظراً لتراخي الإدارة في مواجهة ظاهرة الباعة الجائلين والتعديات على الأرصفة والشوارع الرئيسية، مما أثر سلبًا على المظهر الحضاري للحي.

وأكد المحافظ على ضرورة تطبيق القانون بحزم على المخالفين، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع كل من يحاول العبث بالمظهر العام للمدينة، كما وجه بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والسلامة.

وخلال جولة اليوم تفقد المحافظ لأعمال تطوير الشوارع الجانبية والمحيطة بكنيسة السيدة العزاء بمسطرد وقد وجه عطيه بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف باستخدام بلاط الإنترلوك، والتي تأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة وتبلغ تكلفة هذا المشروع نحو 7 ملايين جنيه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإشغالات الباعة الجائلين التعديات بالشوارع القليوبية جولة مسائية حي شرق شبرا الخيمة شبرا الخيمة محافظ القليوبية منظومة النظافة شرق شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمتهم بالاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المؤبد لعاطل حاول الاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بمحكمة جنايات شبرا الخيمه بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم "محمود.ا.م" 25 سنة - عاطل، ومقيم في عزبة أم بيومي، أول شبرا الخيمة - في القضية رقم 8159 لسنة 2024 جنايات قسم اول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 1321 لسنة 2024 كلي جنوب بنها لأنه في يوم 8 / 5 / 2024 أحرز جوهرًا مخدرًا (الحشيش) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب حضور المتهم من خارج المحكمة لحضور جلسة لقضية خاصة به وحال إدخاله لقفص الإتهام وبتفتيشه وقائيا، عثر معه على قطعة بنية اللون لجوهر الحشيش المخدر وعزى قصده الاتجار فيها بداخل القفص.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • في جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تحرر محاضر لـ 9 مخابز لتلاعبهم في إنتاج الخبز
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة
  • المؤبد لمتهم بالاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بشبرا الخيمة