استأنف اليوم منتخبنا الوطني للشباب تحضيراته استعدادا لتصفيات أمم آسيا "الصين 2025" من خلال معسكر داخلي ثانٍ يستمر حتى التاسع من الشهر الجاري بقيادة المدرب الوطني أحمد بن مبارك العلوي، واحتفظ الجهاز الفني بالقائمة ذاتها التي خاضت المعسكر الماضي والذي أقيم خلال الفترة من 23-29 يوليو الماضي مع تغييرات طفيفة فقط في ظل اقتراب موعد التصفيات الآسيوية والتي ستقام الشهر القادم في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، واختار الجهاز الفني قائمة من اللاعبين تضم كلا من: ماجد بن رمضان الفارسي وغسان بن موسى المسروري (الشباب) وشهاب بن أحمد المخيني (الطليعة) وأحمد بن مسلم الشنفري ومحمد بن غانم السمين (السيب) وجواد بن خليفة العزي وعدنان بن خميس المشيفري وعبدالعزيز بن جمعة الشقصي وسعيد بن غاصب الغنبوصي (السيب) وثلاثي نادي سمائل عبدالله بن مبارك الجابري والهيثم بن مسلم الشكيلي وبشار بن طالب المحاربي، ورشاد بن عبدالحميد الذهين (النصر) ومهند بن مبارك السعدي وتميم بن خليفة البريكي ومؤمن بن مصبح الصولي (السويق) وعدي بن خليفة المنوري (السلام) وعبدالهادي بن حفيظ المنوري ويوسف بن علي الشبيبي (المصنعة) وفهد بن خميس المخيني (صور) ويسار بن سعيد البلوشي (جعلان) وربيع بن يوسف السنيدي (نادي عمان) والحسين بن علي القاسمي (مسقط) وعبدالله بن سيف المعمري (حتا الإماراتي) وزياد بن جمال الجعلاني (الخليج السعودي).

وسيخوض المنتخب في هذا المعسكر مباراة واحدة مع إحدى فرق دوري عمانتل التي تستعد للموسم الجديد 2024-2025، وكان المنتخب قد لعب في المعسكر الماضي أمام نادي بوشر انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، انتهى الشوط الأول بهدف لنادي بوشر والذي أضاف الهدف الثاني في مطلع الشوط الثاني قبل أن يسجل منتخبنا في الربع الأخير من المباراة عن طريق يوسف الشبيبي.

ويفتتح منتخبنا التصفيات 21 سبتمبر بلقاء ماليزيا الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مسقط، ويخضع منتخبنا للراحة في الجولة الثانية قبل أن يلعب أمام سريلانكا 25 سبتمبر في الرابعة عصرا، ويواصل منتخبنا اللعب في الرابعة عصرا بتاريخ 27 حينما يواجه كوريا الشمالية وفي السابعة مساءً بتوقيت مسقط، وينهي منتخبنا التصفيات بلقاء منتخب طاجيكستان 29 من الشهر ذاته، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025، وتقام مباريات هذه المجموعة في الملعب الجمهوري المركزي بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه، بني الملعب عام 1946 ويتسع لـ24 ألف متفرج وهو الملعب الخاص بنادي الاستقلال والمنتخب الوطني الأول، خضع الملعب لعدة عمليات إعادة بناء حتى وصوله للشكل الحالي ويقع في الضفة اليمنى للعاصمة دوشنبه.

ولعب المنتخب الماليزي مؤخرا في بطولة جنوب شرق آسيا دون 20 عاما في إندونيسيا، وحل رابعا في البطولة التي شارك فيها 12 منتخبا وهي أستراليا وبروناي وكمبوديا ولاوس وماليزيا وسنغافورة وتايلند وميانمار وفيتنام والفلبين وتيمور الشرقية بالإضافة لمنتخب البلد المضيف إندونيسيا، وتم تقسيم المنتخبات لثلاث مجموعات احتضنها استاد جيلورا بونج تومو، وحقق منتخب ماليزيا فوزين متتاليين في دور المجموعات على بروناي 11-0 وسنغافورة 5-0 وتعادل أمام تايلند بهدف، وفي المربع الذهبي خسر من إندونيسيا بطل النسخة بهدف نظيف، وفي مباراة تحديد المركز الثالث خسر أمام المنتخب الأسترالي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف في الوقتين الأصلي والإضافي، ويقود المنتخب المدرب الكرواتي بويان هوداك.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ياروسلاف تشيلافي: مواجهة صعبة وجميع اللاعبين لديهم القدرة على تقديم مستويات عالية

أكد ياروسلاف تشيلافي مدرب منتخبنا الوطني على صعوبة مواجهة كوريا الجنوبية غداً ، مشيرا إلى أن المجموعة التي يوجد بها منتخبنا ليست بسهلة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في فندق سيتي سيزنز - الخوير الذي يخص مواجهة منتخبنا الوطني أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من تصفيات المرحلة الثالثة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي، أوضح تشيلافي أنهم سيواجهون المنتخب الكوري الجنوبي غداً الذي يعد أحد أفضل المنتخبات في المجموعة ومن المرشحين البارزين للتأهل عن المجموعة، مشيرا إلى أن تفكير لاعبي منتخبنا منصب على الصعود إلى نهائيات كأس العالم وهذا هو هدفنا الأهم ونصبوا إلى تحقيقه في هذه التصفيات.

وتابع: المجموعة التي وقعنا فيها ليست سهلة والمباريات التي لعبت في الجولة الأولى تشرح ذلك بعد النتائج المتباينة التي خرجت بها الجولة الأولى، حيث انتهت مباراة كوريا الجنوبية مع فلسطين بالتعادل السلبي، وخطف المنتخب الكويتي تعادلا مهما أمام الأردن.

وأشار مدرب منتخبنا إلى أنهم سيتعاملون حسب مجريات المباراة وحسب معطيات اللعب، مبينا أن اللاعبين لديهم كل المعلومات عن لاعبي كوريا فهم يمتلكون خبرات كبيرة بوجودهم في كبرى الدوريات العالمية، وأردف قائلا: من أهم عوامل الفوز احترام المنافس وأن يكون اللاعبون مجتهدين على أرضية الملعب وشرحنا جميع ذلك للاعبين وجميعهم جاهزون للمباراة.

أما عن غياب صلاح اليحيائي ومدى تأثير ذلك على منتخبنا، فقال: بلا شك أن صلاح اليحيائي لاعب مؤثر وهو من العناصر الأساسية في المنتخب لكن لدينا البديل الجاهز له، مشيرا إلى أن المنتخب لا يعتمد على لاعب واحد بل نلعب كمجموعة وجميع اللاعبين لديهم القدرة على تقديم مستويات عالية ولديهم الحافز للظهور بصورة إيجابية، وبالنسبة لمحمد المسلمي وأحمد الخميسي اللذين خرجا مصابين من لقاء العراق في الجولة الأولى، فأكد على أنهما جاهزان لخوض اللقاء، باستثناء أرشد العلوي الذي تلقى بطاقة حمراء في المباراة الماضية ولذلك سيغيب عن مواجهة الغد، وبقية اللاعبين جاهزون لخوض التحدي أمام المنتخب الكوري الجنوبي.

وأضاف: في جميع المباريات التي نخوضها نعمل على دراسة المنافس جيدا سواء إيجابياته أم سلبياته وأوكد لكم أننا جاهزون لتقديم مباراة جيدة، ونشكر الجميع على الدعم ونأمل بأن يترجم هذا الدعم من جميع الجهات إلى نتائج إيجابية لتصحيح المسار في التصفيات.

محو آثار الهزيمة الماضية

في سياق متصل قال الظهير الأيسر لمنتخبنا الوطني علي البوسعيدي: إن الجميع يعرف بأن المنتخب الكوري الجنوبي يعد أبرز المنتخبات المرشحة على الورق، ويجب أن نقاتل لمحو الصورة التي ظهرنا بها أمام العراق، مبينا أنه من الطبيعي عندما نلعب في أرضنا وأمام جماهيرنا يكون لدينا دافع إضافي لتقديم أداء قوي وتحقيق نتيجة جيدة وسيسعون لتحقيق النقاط الثلاث.

وأشار البوسعيدي إلى أن المنتخب الكوري لديه لاعبين مؤثرين ويقدمون مستويات عالية لكننا قادرون على الخروج بنتيجة جيدة من هذه المباراة.

كما قدم البوسعيدي شكره لجميع من يدعم المنتخب ويقف بجانبه سواء عند الفوز أم الخسارة، مشيرا إلى أن ذلك يجعلهم محل فخر ويمنحهم الثقة في تقديم الأفضل على أرضية الملعب، مضيفا: نعدكم بتقديم كل ما لدينا خلال المباراة لتحقيق الفوز ونسيان التعثر في المباراة الفائتة.

مباراة ليست سهلة

أكد مدرب كوريا الجنوبية هونج ميونج بو أن المباراة أمام منتخبنا في الجولة الثانية من التصفيات النهائية هي الأولى للفريق خارج الديار ولن تخلو من الصعوبة، مشيرا إلى أنهم سيخوضون المباراة بتركيز عال لتحقيق الفوز، وأوضح مدرب كوريا الجنوبية أنه لا ينظر لعمر اللاعب مقارنة بأدائه داخل أرضية الملعب والأهم من ذلك بأن يكون اللاعب جاهزا لخوض أي لقاء.

وتابع: ليست هناك مباراة سهلة ولدي لاعبون ذوي خبرة عالية وأثق في قدرات لاعبي فريقي، مشيرا إلى أن المنتخب العماني خسر أمام العراق وسيسعى بكل تأكيد للتعويض أمامنا وفي ضوء ذلك من المنتظر أن تحفل المواجهة بالصعوبة من الجانبين، حيث إننا كذلك قادمون من تعادل أمام فلسطين ونأمل بتحقيق نقاط لقاء منتخب عمان.

ويرى هونج ميونج أنه لا يمكن توقع نتيجة المباراة لكن بكل تأكيد سيقدمون ما بوسعهم من أجل خطف الفوز حيث

إنه يدرك تماما أن المنتخب العماني سيدخل المباراة بقوة وبطموحات كبيرة لكسب اللقاء، موضحا أن فترة الإعداد لمباراة عمان قصيرة مقارنة بفترة الإعداد التي كانت قبل مواجهة فلسطين في افتتاح مشوار المنتخب في تصفيات المرحلة الثالثة قبل 4 أيام.

وأكد أنه على اطلاع جيد بمنتخبنا والمهم هو تقديم أداء جيد واللعب من أجل الفوز دون سواه، مبينا أن على لاعبيه التركيز جيدا خلال مجريات المباراة واللعب على الجوانب الإيجابية التي تخدم المنتخب للتغلب على المنافس. أما مدافع منتخب كوريا الجنوبية كيم مين جاي، فقال: نركز على مباراة عمان وطوينا صفحة مباراتنا أمام فلسطين، مشيرا إلى أن الإعداد لم يكن بالشكل المطلوب لكنهم سيقدمون كل ما في جعبتهم لتحقيق الفوز، وأشار المدافع الذي يلعب مع بايرن ميونخ الألماني إلى أن المباراة ستكون بمثابة تعويض عن المباراة الأولى أمام فلسطين وننظر فقط لتحقيق النقاط كاملة.

مقالات مشابهة

  • "الأحمر" جاهز لمواجهة "الشمشون"
  • الأحمر في مهمة التعويض أمام الشمشون الكوري غداً
  • ياروسلاف تشيلافي: مواجهة صعبة وجميع اللاعبين لديهم القدرة على تقديم مستويات عالية
  • منتخبنا الوطني يرفع شعار التعويض في مواجهة الكوري الجنوبي بتصفيات المونديال
  • حلم المونديال… يبدأ بخطوة
  • مورجان تُسدل الستار على «النجومية 14»
  • المنتخب السعودي الأول يرفع تحضيراته استعدادًا لمواجهة الصين في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • أحمر الناشئين يُغادر غرب آسيا.. وجدل الأعمار يستمر!
  • تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو