أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، تنفيذ قافلة طبية بقرية العلالمة بمركز بني سويف، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1513 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن، حيث بلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدتها القافلة 3118 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية العلالمة بمركز بني سويف، فحص المرضى في 9 تخصصات وهي الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والجلدية، والعظام، والأسنان، وتنظيم الأسرة، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 44 تحليلاً بمعمل الدم، و73 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 10 حالة أشعة، وتحويل 5 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 73 حالة، واستصدار 5 قرارات علاج على نفقة الدولة.

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة بني سويف قافلة طبية القوافل الطبية خدمات طبية محافظة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ

نظمت مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، قافلة طبية بيطرية بقرية أبو ريا بمركز الرياض، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاجات اللازمة لجميع الحيوانات والطيور بالمجان، على هامش الاحتفال بعيد الفلاح المصري الـ72، تنفيذاً لتوجيهات علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

إجراء الكشف البيطري على 825 حالة من الماشية والطيور

وتمكنت القافلة من إجراء الكشف البيطري على 825 حالة من الماشية والطيور، منها 150 حالة باطنة وأمراض معدية، و120 حالة تناسليات، و55 حالة جراحة، بالإضافة للكشف الطبي على 600 طائر، مع صرف العلاج اللازم بالمجان.

 

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة