مع عرض «السندباد» يعود كريم عبدالعزيز لجمهور المسرح بعد غياب 22 عامًا؛ إذ شهدت مسرحية «حكيم عيون» أول ظهور له في بداياته الفنية، مع باقة من الفنانين منهم محمد هنيدي والراحل علاء ولي الدين، وفي الأيام المقبلة يترقب الجمهور ظهور كريم عبدالعزيز مرة أخرى، ومع تداول الحديث عن المسرحية، وترويج الصفحة الرسيمة لمهرجان العلمين لها في الساعات الماضية، نقدم أبرز المعلومات عنها كالتالي.

7 معلومات عن مسرحية «السندباد»

قبل عرضها في مهرجان العلمين، تعرف على 7 معلومات عن مسرحية «السندباد» ، في السطور التالية:

مسرحية السندباد من إخراج أحمد الجندي. تأليف محمود نبيل عبدالله، ومحمد زيزو، وفق الصفحة الرسمية للمؤلف. تشهد المسرحية عودة كريم عبد العزيز لخشبة المسرح بعد 22 عامًا، إذ كان عمله الوحيد على المسرح في «حكيم عيون». تُعرض المسرحية في مهرجان العلمين في إطار الشراكة بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وموسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية. تقدم مسرحية السندباد على خشبة مسرح «يو أرينا». تُعرض «السندباد» لمدة 3 أيام  هم 8، 9، 10 أغسطس. تدور فكرة المسرحية حول شخصية خيالية، تخوض مغامرة عجيبة من مغامرات السندباد.

قصة مسرحية «السندباد»

وتدور قصة مسرحية «السندباد» بطولة كريم عبدالعزيز في إطار خيالي فنتازي، إذ يجد عمر أبو الهول قلادة سحرية في مقبرة قديمة، وبعد استخدامها تعود به إلى زمن السندباد، فيُقرر أنّ ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة کریم عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات

في إطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، شهد مطار العلمين الدولى لقاءً هاماً بين الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني، والسيد إيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات ACI لإقليم إفريقيا، والسيد علي التونسي سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا.

وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران وزير الطيران يجري مباحثات ثنائية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وخلال اللقاء تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى إستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي، كما تم مناقشة أوجه الإستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الافريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفنى ، وزير الطيران المدني على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية .

وأوضح الوزير أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادى بالقارة السمراء ، مشيدًا بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء وبإختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها فى نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • مسرحية “رسالة السلام” وعودة أمجاد المسرح المدرسي المندثر منذ عقود بأبين
  • أيمن بهجت قمر يعلن بدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه" بطولة كريم محمود عبدالعزيز
  • محمد صحبي يكشف مصير الجزء التاسع من مسلسل "ونيس"
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • شاهد بالفيديو .. أغرب عمارة عرضها مترين وارتفاعها 16 دور في مصر
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • كريم محمود عبدالعزيز بطل فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي