كشفت وزارة التعليم بحكومة الوحدة الوطنية، “عن مشروع تخرج طلبة قسم الهندسة الكهربائية بالمعهد العالي للعلوم والتقنية “رقدالين”، حيث أبهروا الجميع بفكرة وتصميم مشروع تخرجهم عن (تصميم رادار تتبع بإستخدام الموجات فوق الصوتية).

وبحسب الوزارة، “يعمل المشروع على إرسال إشارات والتقاط صور وتلقي الإشارات المنعكسة من الأهداف المراد تتبعها، من خلال تحليل الإشارات المنعكسة، ويمكن تحديد موقع الأهداف التى تم رصدها”.

وقال الدكتور “طارق النائلي” مدير عام المعهد: “مثل هذه المشاريع يمثل تحديًا مثيرًا وفرصة للطلاب لتطبيق المعارف النظرية في مجال الهندسة الإلكترونية والاتصالات والكهربائية بشكل عملي”.

 وأضاف النائلي: “مثل هذه المشاريع النادرة والمتخصصة من شأنها يشجع الطلاب على وضع أهداف طموحه لتصميم مشروعات متطورة وفعالة، مع التركيز على الابتكار والإبداع”.

وبحسب الوزارة، “تمت المشاركة بهذا المشروع في اليوم العالمى لمهارات الشباب 2024، والذى أشرف عليه وزارة التعليم التقني والفني ونظمه المعهد العالي للعلوم والتقنية تاجوراء، وتحصل المشروع على ترتيب متقدم، واشادة بنوعيته التقنية وعمله الابداعي من جميع الحاضرين”.

هذا “وكان هذا المشروع برعاية مباشرة من الدكتور طارق الهادى النائلي مدير المعهد وإشراف الأستاذة سماح عبدالسلام ظويهر، رئيس قسم الهندسة الكهربائية، أمام الإعداد و التصميم للطلبة (لينا ابوبكر طروم، محمد رجب التر، عبدالناصر علي حسين، محمد ساسي المريمى)”.

لمشاهدة الفيديو من هنا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الهندسة الكهربائية وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية الذي تمنحه جامعة كوفنتري (Coventry University) عن طريق كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات.

وقد مَثَّلَ طلب مواءمة هذا المؤهل ثالث طلب مواءمة تستلمه المديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات بالهيئة، وقد جرت هذه العملية وفقا لدليل الإطار الوطني للمؤهلات الصادر في سبتمبر 2023.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على نتيجة مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية بتاريخ 3 سبتمبر 2024، وكانت النتيجة هي مواءمة المؤهل مع المستوى الثامن في الإطار الوطني للمؤهلات بمقدار رصيد معتمد مماثل يعادل (480) نقطة معتمدة.

وبناء على ذلك، قُيّد المؤهل في السجل الوطني للمؤهلات ليكون بذلك ثاني مؤهل يتم مواءمته مع الإطار الوطني للمؤهلات ورابع مؤهل يتم قيده في السجل الوطني للمؤهلات.

والسجل الوطني للمؤهلات عبارة عن قاعدة بيانات رسمية إلكترونية منشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط: (https://www.oaaaqa.gov.om/Oman-Qualifications-Framework/OQF-Register)ـ، وتتضمن جميع المؤهلات المعترف بها على المستوى الوطني، والتي سبق إدراجها في الإطار أو مواءمتها معه. وتتضمن عملية المواءمة مع الإطار الوطني للمؤهلات تقييم المؤهل الأجنبي أو الدولي مقابل مقاييس المواءمة مع الإطار، وتوصيفات المستويات العشرة للإطار؛ لتحديد المستوى الذي يتوائم معه المؤهل في الإطار، وتحديد مقدار الرصيد المعتمد المماثل له في الإطار.

مقالات مشابهة

  • هيئة الرقابة النووية والإشعاعية توفر وظائف شاغرة
  • مسير كشفي لمدارس العاصمة ومحافظة صنعاء ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • بالفيديو | دبي.. مشروع تجميلي بتصميم فريد لتقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد
  • الموسيقى التصويرية لأشهر الأفلام الأمريكية بالأوبرا.. صور
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. «اعرف المعاهد المتاحة»
  • احتفالًا بعيد الفلاح.. قافلة بيطرية علاجية وإرشادية في سوهاج
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الغربية.. «اعرف الكليات المتاحة»
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • «الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري