بعد تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال يزعم أن شركة OpenAI كانت تعمل على أداة يمكنها اكتشاف المقالات التي كتبها برنامج ChatGPT بدرجة عالية من الدقة، شاركت الشركة بعض المعلومات حول بحثها في وضع علامات مائية على النصوص - ولماذا لم تصدر طريقة الكشف الخاصة بها. وفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال، فإن الجدل حول ما إذا كان ينبغي إصدار الأداة قد منعها من رؤية ضوء النهار، على الرغم من كونها "جاهزة".

في تحديث نُشر يوم الأحد لمنشور مدونة في شهر مايو، رصدته TechCrunch، قالت شركة OpenAI، "لقد طورت فرقنا طريقة لوضع علامات مائية على النصوص والتي نستمر في النظر فيها أثناء بحثنا عن بدائل".

وقالت الشركة إن وضع العلامات المائية هو أحد الحلول المتعددة، بما في ذلك المصنفات والبيانات الوصفية، التي بحثت فيها كجزء من "بحث مكثف في مجال منشأ النص". وفقًا لـ OpenAI، فقد "كان دقيقًا للغاية" في بعض المواقف، لكنه لا يعمل بشكل جيد عند مواجهة أشكال معينة من التلاعب، "مثل استخدام أنظمة الترجمة، أو إعادة الصياغة باستخدام نموذج توليدي آخر، أو مطالبة النموذج بإدراج حرف خاص بين كل كلمة ثم حذف هذا الحرف". وكتبت OpenAI أن وضع علامة مائية على النص قد "يؤثر بشكل غير متناسب على بعض المجموعات. على سبيل المثال، يمكن أن يوصم استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة كتابة مفيدة للمتحدثين باللغة الإنجليزية غير الأصليين".

وفقًا لمنشور المدونة، كانت OpenAI تزن هذه المخاطر. كما كتبت الشركة أنها أعطت الأولوية لإصدار أدوات المصادقة للمحتوى السمعي البصري. في بيان لـ TechCrunch، قال متحدث باسم OpenAI إن الشركة تتخذ "نهجًا متعمدًا" فيما يتعلق بمصدر النص بسبب "التعقيدات المتضمنة وتأثيرها المحتمل على النظام البيئي الأوسع خارج OpenAI".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مائیة على

إقرأ أيضاً:

أجواء لطيفة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

كتب- أحمد عبدالمنعم:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم السبت حتى الجمعة 13 سبتمبر.

وتوقعت الهيئة، استمرار الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانا.

كما توقعت فرص ضعيفة لأمطار خفيفة اليوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة
  • واقعة نادرة.. الأمطار تحول رمال مرزوكة إلى برك مائية
  • 5 علامات تشير إلى تكون حصوات المرارة
  • ”علامات النجاح تتلاشى امام الفين ريال يمني فقط.. مأساة طفلة يمنية”
  • أجواء لطيفة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • رغم ثروته الهائلة.. بيل جيتس يعترف: أستخدم ChatGPT بانتظام رغم عيوبه
  • انتشال جثث 3 أطفال غرقى في بركة مائية بتيارت
  • إنتشال جثة 3 أشخاص غرقى في بركة مائية بتيارت
  • ChatGPT يتخطى الـ 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا
  • انجاز.. OpenAI تحتفل بمليون مشترك مدفوع من الشركات