الوطن:
2024-09-09@16:07:53 GMT

إيقاعات شرقية لفرقة الأنفوشي في مهرجان العلمين

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

إيقاعات شرقية لفرقة الأنفوشي في مهرجان العلمين

استقبل المسرح الروماني بالمنطقة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، أمس الأحد، انطلاق الأسبوع الرابع لبرنامج وزارة الثقافة بمهرجان العلمين، برعاية أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، واستكمالا للعروض الفنية التي تشارك بها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وتلقى إقبالا كبيرا من جمهور المهرجان.

وزيرة التضامن في مهرجان العلمين

وبحضور مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قدمت فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية بقيادة عزت بسيوني، مجموعة من الفقرات الموسيقية والإيقاعية على آلة الطبلة منها «جانا الهوا، اتفرج ع الحلاوة، بهية، سلم علي»، بالإضافة إلى باقة من الصولوهات الغنائية الفردية التي قدمها نخبة متميزة من مطربي ومطربات الفرقة، وسط تفاعل كبير من جمهور المسرح، وحضور عدد من الأشخاص من ذوي الهمم.

وفي المنطقة الترفيهية استهلت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية قدمت خلاله عددا من الفقرات الاستعراضية للفلكلور الإسماعيلاوي منها «الصيادين، بتغني لمين يا حمام، جتالة، سمسميتي»، أعقبها فقرة غنائية للفنان ماهر كمال.

كما قدمت باقة من الاستعراضات الفنية التراثية لفرقة مطروح للفنون الشعبية بقيادة حسن عامر، عكست الفلكلور البدوي منها «لحجالة، الترحيب البدوى، الجاية»، وتتميز الفرقة بقدرتها على الحفاظ على التراث الشعبي الخاص بمنطقة مطروح.

قدمت الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة تامر عبدالمنعم، وإداراتها التابعة المهرجانات والفنون الشعبية، وينفذ البرنامج بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

وتشهد الفعاليات مساء اليوم الاثنين بالمنطقة الترفيهية باقة من الاستعراضات الفنية لفرقتي الإسماعيلية والحرية الإسكندرية للفنون الشعبية.

مهرجان العلمين

ويعد مهرجان العلمين الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا هاما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر

يواجه العديد من مستخدمي الإنترنت المنزلي مشكلة نفاد باقة الإنترنت قبل نهاية الشهر، ما يضطرهم لإعادة شحن الباقة مرات متعددة خلال الشهر، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم 5 خطوات فعّالة لتقليل استهلاك البيانات وتمديد فترة استخدام الباقة حتى نهاية الشهر، وفق المعلن على الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات.

1. تأمين شبكة الواي فاي الخاصة بك

أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى نفاد الباقة هو الاستخدام غير المصرح به لشبكة الواي فاي، وتأكد من تأمين شبكتك باستخدام كلمة مرور قوية، وتفعيل تشفير الشبكة بتقنية WPA2؛ لمنع أي دخول غير مصرح به.. هذا يساعد في الحد من استهلاك البيانات بشكل كبير.

 2. تقليل جودة الفيديوهات لتوفير البيانات

مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية تُعد من أكبر أسباب استهلاك البيانات، ويمكن تقليل جودة الفيديو إلى 480p أو 720p بدلا من 1080p أو 4K لتقليل الاستهلاك. كما يمكن استخدام تطبيقات مخصصة مثل Opera Max أو My Data Manager؛ لتحديد استخدام البيانات والتحكم في استهلاك التطبيقات.

3. تحسين إدارة النطاق الترددي

يمكنك ضبط إعدادات جهاز التوجيه (الراوتر) لإدارة النطاق الترددي بذكاء، وإعطاء الأولوية للأنشطة الأساسية مثل التصفح والتحقق من البريد الإلكتروني، وتقليل استخدام التطبيقات التي تستهلك بيانات كبيرة خلال ساعات الذروة، يساعد في الحفاظ على الباقة لأطول فترة ممكنة.

4. مراقبة التطبيقات التي تستهلك البيانات

هناك تطبيقات وخدمات تعمل في الخلفية وتستهلك كميات كبيرة من البيانات دون علم المستخدم. ويُفضل استخدام تطبيقات مراقبة استهلاك البيانات مثل My Data Manager أو الاطلاع على إعدادات استهلاك البيانات في هاتفك للتحكم في التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البيانات.

5. اختيار السرعة المناسبة للاستخدام اليومي

اختيار سرعة الإنترنت المناسبة لاستخدامك الشخصي يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك البيانات. فسرعات التنزيل التي تصل إلى 100 ميجابت في الثانية وسرعات التحميل التي تصل إلى 10 ميجابت في الثانية تعتبر مثالية لمعظم الأنشطة اليومية مثل تصفح الإنترنت، بث الفيديوهات بجودة عالية، وتنزيل الملفات الكبيرة دون استنزاف الباقة بسرعة.

مقالات مشابهة

  • بن غاطي تكشف عن باقة مشاريع جديدة في الجداف بقيمة استثمارية ٤ مليار درهم
  • (باقة ورد) … فعالية موسيقية في ثقافي كفرسوسة
  • لوحات أبالسيد.. إيقاعات بألوان الفرح
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية
  • أفضل 5 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر