تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط خلال جولة مسائية الأعمال التمهيدية لبدء استكمال نفق المشاة الذي يربط بين مجمع مواقف نزلة عبد اللاه بحي شرق مدينة أسيوط وموقف المعلمين بحي غرب لخدمة المواطنين والمسافرين في التنقل والوصول من وإلى المواقف بسهولة ويسر، ويأتي ذلك في إطار جولاته المستمرة لمتابعة المشروعات التي تعود بالنفع والفائدة علي المواطنين .

. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

حيث تفقد محافظ أسيوط مداخل النفق من الجهتين من ناحية مجمع المواقف بنزلة عبد اللاه ومن ناحية موقف المعلمين لمتابعة أعمال التطهير ورفع المخلفات التي تمت لبدء استكمال النفق الذي لم يكتمل تنفيذه منذ ما يقرب من 5 سنوات.

كان المحافظ قد زار في وقت سابق موقع مشروع نفق المشاه وشاهد كم الأعمال التي تمت بالمشروع حيث تم حفر جزء من النفق من مجمع مواقف نزلة عبداللاه وأسفل السكة الحديد وحتى بداية ترعة الملاح كما تم تنفيذ جسر معدني أعلى الترعة فضلاً عن حفر جزء من الموقف الإقليمي بالمعلمين ومتبقي حفر جزء أسفل الطريق الدائري بمسافة تتراوح بين 8 : 10 متر لاستكمال المشروع وعلى الفور أصدر توجيهاته بدراسة إستكمال المشروع ليعود بالنفع على المواطنين.

وأكد أبوالنصر سعيه لتنفيذ المشروعات المتوقفة التي أنفقت عليها المحافظة ملايين الجنيهات، ولكن توقف العمل بها لأي سبب من الأسباب موجهاً بوضع هذه المشروعات على أجندة الأولويات، لسرعة استفادة المواطنين منها وكذا لتعظيم قيمة ما تم ضخه من استثمارات في هذه المشروعات وتذليل كافة العقبات لتنفيذها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعود بالنفع والفائدة عليهم

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس

قام اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس بجولة تفقدية لعدد من المعارض والشوادر الخاصة ببيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بأحياء السويس والاربعين وفيصل. 

بدأت الجولة بمتابعة معارض أهلا مدارس لتوفير جميع الادوات المدرسية باسعار في متناول تناسب الجميع، إستعدادا لإستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تفقد محافظ السويس بعض شوادر اللحوم بمدينة السلام 1 بحي فيصل للتاكيد علي الالتزام بتوفير لحوم باسعار مخفضة لرفع المعاناة من علي كاهل المواطن، مؤكدا على ضرورة توفير السلع الغذائية واللحوم باسعار مخفضة ويشدد بمحاسبة المستغلين لقوت الشعب. 

وشدد المحافظ علي مديرية التموين والتجارة الداخلية بالسويس ومباحث التموين أهمية إستمرار الحملات اليومية المفاجئة على المحلات التجارية منافذ البيع والأسواق لتوفير السلع الغذائية وضبط الأسعار والقضاء علي جشع بعض التجار.

محافظة السويس تواصل جلسات تقييم المشروعات الخضراء الذكية المقدمة بالمبادرة الوطنية 

وفي سياق آخر واصلت محافظة السويس انعقاد جلساتها لتقييم المشروعات المقدمة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة COP29..

بدأت الجلسة الافتتاحية لمناقشة المشروعات المقدمة بحضور اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام لمحافظة السويس والمهندس أحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء اللجنة التنفيذية الممثلة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية و وزارة الاتصالات و وزارة التعليم العالي و جهاز شئون البيئة و المجلس القومي للمرأة ومقرر ومنسق اللجنة، والتي اغلق باب التقديم لها الشهر الماضي يوم 31 اغسطس 2024..

هذا وقد تم اللقاء بين اللجنة التنفيذية وأصحاب المشروعات المقدمة لمناقشة عدة محاور متعلقة بالمشروع المقدم وتقييمه بناءا على المعايير والاشتراطات الخاصة بالمبادرة والتي تتمركز في أهم مكونين هما المكون الاخضر والمكون الذكي..

الجدير بالذكر أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تتمثل في ستة فئات وهم فئة المشروعات كبيرة الحجم، فئة المشروعات المتوسطة، فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة..

وأعلنت اللجنة أنه سوف يتم إجراء المقابلات الشخصية يوميا خلال هذا الأسبوع مع اصحاب المشروعات المقدمة علي منصة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، وذلك خلال الفترة من 7 حتي 12 سبتمبر 2024. 

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • محافظ القليوبية يتفقد مزرعتى إنتاج حيوانى وألبان بطوخ
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • محافظ أسيوط يشارك في فتح المنفذ الدائم لبيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية
  • محافظ أسيوط ومفتي الجمهورية يفتتحان المنفذ الدائم لبيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية
  • محافظ أسيوط يتفقد محلات الملابس الجاهزة والمفروشات بمدينة أبوتيج