باريس، فرنسا (CNN)-- أصدرت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، الاثنين، بيانا آخر أكدت فيه أن مستويات المياه في نهر السين في صباح منافسات الترايثلون الفردية، "أظهرت أن الجودة كانت عند مستوى يُعتبر (جيد جدا) وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للترايثلون".

وأضاف البيان: "ترغب باريس 2024 في تذكير الجميع بأن صحة ورفاهية الرياضيين هي أولويتنا القصوى.

وفيما يتعلق بالمسابقات التي تقام في نهر السين، تجري اختبارات لجودة المياه يوميا، ويتخذ الاتحاد الدولي للترايثلون، بالتنسيق مع باريس 2024، القرار بشأن المضي قدما في حدث ما، وذلك استنادا إلى النتائج ومجموعة من المعايير (خاصة الصحية)".

وأكدت اللجنة أن "عينات المياه المأخوذة من نهر السين في صباح أحداث الترايثلون الفردية أظهرت أن الجودة كانت عند مستوى يُعتبر (جيدا جدا) وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للترايثلون، طبقا للنتائج التي تم تحليلها وإصدارها في اليوم التالي".

وكانت اللجنة الأولمبية الوطنية البلجيكية قالت، في بيان، إن بلجيكا انسحبت من سباق التتابع المختلط للترايثلون، الاثنين، بعد مرض إحدى لاعبات الترايثلون، كلير ميشيل.

ولم يحدد البيان مرض ميشيل، الذي تم الإبلاغ عنه بعد أيام من سباحتها في نهر السين خلال سباق الترايثلون للسيدات، الأربعاء.

كما أشار كبير الأطباء الأولمبيين السويسريين هانزبيتر بيتشارت إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت عدوى بريفوود المعوية مرتبطة بجودة مياه نهر السين، وذلك بعد انسحاب أحد الرياضيين السويسريين نتيجة إصابته بتلك العدوى.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس فی نهر السین

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء

العُمانية / تشارك سلطنة عُمان مُمثلة بهيئة البيئة الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء تحت شعار / من أجل سماء زرقاء / الذي يصادف السابع من سبتمبر من كل عام ويسلط الضوء على أهمية نوعية الهواء وصحة الكوكب الإنساني لما يتسبب فيه تلوث الهواء في وفيات مبكرة تقدر بحوالي 7 ملايين حالة وفاة سنوياً.

ويأتي الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء ضمن جهود دول العالم لبناء مجتمع عالمي يسعى لتقليل ملوثات الهواء، والتشجيع على التعاون على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وتعمل سلطنة عُمان على تحسين جودة الهواء من خلال تقليل الانبعاثات الملوثة، وتطوير البنية الأساسية الصديقة للبيئة، ورصد ومراقبة جودة الهواء بالتقنيات المختلفة، والتوعية والتثقيف البيئي، والتعاون الدولي والإقليمي، وذلك لضمان تحقيق التزامها بالتنمية المستدامة وخطط التوازن بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتقوم هيئة البيئة بزيارات ميدانية لمتابعة مدى التزام المشاريع بالقوانين واللوائح البيئية التي أصدرتها سلطنة عُمان بهدف حماية الهواء من التلوث، وبحث أسباب المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركات، وتوجيهها نحو الحلول المناسبة لمعالجة المشاكل والتجاوزات.

الجدير بالذكر أن سلطنة عُمان أصدرت قوانين ولوائح تهدف إلى حماية الهواء من التلوث، كما أصدرت لوائح بيئية للتحكم في ملوثات الهواء المنبعثة من مصادر ثابتة ولائحة جودة الهواء المحيط، تتضمن تعريفات وإجراءات والتزامات فنية للمشاريع.

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق!
  • الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا يصدرون بياناً مشتركاً حول مستجدات الساحة الليبية ‏
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي