قاد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، فجر اليوم ، حملة تموينية مكثفة على مخابز قرى أبوقرقاص جنوب المنيا ، بهدف ضمان جودة الخبز المدعوم ، والتأكد من التزام المخابز بالمعايير الصحية والتموينية ، حيث تم تحرير ١٠ محاضر للمخابز البلدية المخالفة بقريتي منساقيس و أبيوها .

وشملت المخالفات ، تحرير  ٥ محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، و محضرا للبيع بأزيد من السعر المقرر ، ومحضرا لتجميع بطاقات تموينية ذكية ، ومحضرا لعدم الإحتفاظ بميزان صالح للإستخدام ، و محضرين عدم نظافة أدوات العجن ، وركزت الحملة على التفتيش الفعلي للمخابز ، ومراجعة السجلات التموينية ، حيث تم التأكد من توافر الدقيق بالكمية المحددة ، وضمان جودة الخبز المنتج ، كما تم التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية داخل المخابز.

وأكد كدواني، على أهمية هذه الحملات في الحفاظ على حقوق المواطنين ، وضمان وصول الخبز المدعوم بجودة عالية إلى جميع المستفيدين، مشيرا  المحافظ ، إلى أن المحافظة مستمرة في تنفيذ هذه الحملات ، بشكل دوري في قرى ومدن المحافظة ، لضمان الإلتزام الكامل بالمعايير، من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم  وكيل وزارة التموين بالمنيا ، أن وزارة التموين تعمل على تلبية احتياجات المواطنين ، وإتاحة السلع التموينية بوفرة و بأسعار مخفضة ، مشيراً  وكيل الوزارة ، إلى أن الحملات التفتيشية تسهم في ضبط الأسواق ومكافحة التلاعب.

جاءت الحملة، بحضور المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، والرائد أحمد طلعت رئيس مباحث التموين ، الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة  بالمنيا ، و ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمنيا ، حامد فخرى رئيس مركز و مدينة أبوقرقاص ، و التفتيش المالى و الإدارى بالمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فجر اليوم مخابز أبوقرقاص أخبار محافظة المنيا وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)


شنت مديرية التموين بأسيوط وإدارتها الخارجية حملات تموينية مكثفة على عدد من مراكز المحافظة تضمنت المرور والتفتيش على المخابز البلدية والسياحية والمخابز الافرنجية والمحال التجارية والأسواق والمخازن ومستودعات البوتجاز ومحطات الوقود والبدالين التموينيين ومشروع جمعيتى.

يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء الدكتور هشام ابوالنصر محافظ اسيوط بتكثيف الحملات التموينيه فى مختلف أرجاء المحافظة

وأشار خالد محمد احمد وكيل وزارة التموين أن مديريه التموين ومختلف إداراتها شنت عدد من الحملات للتأكد من مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية وبالاشتراك مع المقدم احمد على رئيس مباحث التموين والرائد احمد عبد الكريم وكيل الإدارة.

وأسفرت الحملات عن المحاضر الآتية:

فى مركز ديروط، تم ضبط عدد ٥١٠ بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفه للقانون

وفى مجال الاسواق، تم تحرير عدد ٣١ محضر

كما تم ضبط محضر تجميع عدد ١٢ شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، ومحضر لحوم ومصنعات دواجن غير صالحة الاستهلاك الادمى، وعدد ١٠ محاضر بيع سجائر ازيد من السعر، وعدد ١٩ محضر عدم الإعلان عن الاسعار للمحلات والمقاهى والمطاعم والمحال التجارية

أما فى مجال المخابز تم تحرير عدد ٣٣٣ محضر مابين نقص وزن ومواصفات وعدم نظافه وعدم وجود لوحة بيانات اعلانيه وتوقف جزئي وعدم وجود ميزان والتصرف فى كميات من الدقيق وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين

IMG-20240909-WA0044 IMG-20240909-WA0043 IMG-20240909-WA0042 IMG-20240909-WA0041 IMG-20240909-WA0040 IMG-20240909-WA0039

مقالات مشابهة

  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 9 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالمنيا
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • في جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تحرر محاضر لـ 9 مخابز لتلاعبهم في إنتاج الخبز
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 8 طن دقيق مدعم بحملة تموينية