اعلن  المرشح البارز لانتخابات مجالس المحافظات في الانبارجاسم الراوي، الثلاثاء، الالتحاق بتحالف تقدم والانسحاب من تحالف السيادة.

وقال مصدر سياسي مطلع في حديث صحفي ان ” جاسم الراوي المرشح البارز لانتخابات مجالس المحافظات في الانبار، قرر الالتحاق بتحالف تقدم والانسحاب من تحالف السيادة”.

.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حماس صاحبة السيادة ولا بديل لها في غزة

#سواليف

استعرضت صحيفة معاريف العبرية خيارات #الاحتلال لليوم التالي للحرب في قطاع #غزة، وخلصت إلى أنه -وبصرف النظر عن الجدل الدائر حول الجهة التي ستدير القطاع- فإن أي بديل عن حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) لا يبدو واقعيا، فهي صاحبة السيادة والحكم.

وبدأت الصحيفة في مقالها بمقارنة الوضع بغزة مع الضفة المحتلة، وأوضحت أنه وبعد مرور سنوات على الاجتياح الإسرائيلي للضفة عام 2002، ما زال #جيش_الاحتلال يخوض #معارك متواصلة مع الفلسطينيين هناك.

ولكن الفرق الكبير -حسب المقال- هو أن الخلايا العسكرية في مناطق السلطة الفلسطينية، ليست هي الجهة التي تسيطر على الشؤون الأمنية والمدنية، ولا “عرين الأسود” ولا حتى أي منظمة أخرى مسؤولة عن الحياة اليومية للسكان.

مقالات ذات صلة الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في الشجاعية 2024/07/06

وأضافت أنه على عكس المدن والقرى الفلسطينية في الضفة المحتلة، فإن التآزر بين الجوانب العسكرية والمدنية لحماس في غزة لم يختف فحسب، بل لم يتضرر أيضا لا في مرحلة العدوان الجوي ولا حتى بعد العدوان البري على القطاع.

وأشارت الصحيفة إلى مسألة توزيع المساعدات في غزة والتي ناقشتها حكومة الاحتلال مرارا ولم تصل إلى أي نتيجة، حيث لا يرغب الاحتلال بأن تتولى حركة حماس توزيع المساعدات، ولا يملك بديلا في الوقت ذاته.

وأوضحت الصحيفة أنه ليس لدى رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو أي جواب أو خطة لبديل مدني لسكان قطاع غزة، وكما كان الحال قبل 6 أشهر، “فإن نتنياهو لا يعرف حتى اليوم سوى أنه لا يريد أن تكون السلطة الفلسطينية في #غزة، لأن هذا يعني الشروع في المسار الذي يؤدي مباشرة إلى عملية سياسية تقوم على حل الدولتين”.

وأشارت إلى أنه “لن توافق أي قوة أو هيئة أو دولة على أن تطأ أقدامها غزة، لا جسديا ولا بالتزام على الورق، طالما بقيت حماس في الميدان، على قيد الحياة، وصاحبة السيادة ونشطة وتوزع الغذاء على خيام النازحين”.

لا بديل لحماس

واستمرت الصحيفة في وصف الحيرة التي يقف فيها الاحتلال فيما يتعلق بخطة اليوم التالي، وقالت “لا توجد طريقة أفضل لوصف الوضع الحالي سوى مصطلح “الطريق المسدود”، فحماس تسيطر على غزة، لأنه لا يوجد بديل.

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في جيش الاحتلال -لم تسمه- قوله في إحدى جلسات الاستماع المغلقة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست “ستجرى الانتخابات في إسرائيل قبل أن يتعين على بنيامين نتنياهو كرئيس للوزراء أن يقدم للجمهور البديل للسيطرة على غزة”.

وعلقت الصحيفة على ذلك قائلة “اعترف بالحقيقة وقل بصوت عالٍ أنه لا يوجد بديل واقعي، وعلى ما يبدو فإن حماس ستبقى في غزة وفي واقعنا”.

كما اعتبرت أنه حتى لو أعلن نتنياهو بصوت عال أنه يسحب معارضته للسلطة الفلسطينية كجزء من الحل البديل لغزة، فإن هذا الإعلان لن يغير الواقع.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حماس صاحبة السيادة ولا بديل لها في غزة
  • معاريف: حماس صاحبة السيادة ولا بديل لها في غزة
  • إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة
  • الداخلية الإيرانية: تقدم المرشح المعتدل بزشكيان في النتائج الأولية لجولة الإعادة
  • قصة قصيرة.. عامر السعودي (2_2)
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • سايمون كاول يتعرض للسخرية بعد افراطه في استخدام “البوتوكس”
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي