التقى الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، الدكتور أسامة عبدالحي النقيب العام لأطباء مصر، والدكتور طارق الكاسح نقيب أطباء مطروح والأطباء الأفاضل أعضاء مجلس نقابة الأطباء في مطروح.

وأكد وكيل الوزارة، جهود النقيب العام لأطباء مصر، ونقيب أطباء مطروح لخدمة الطاقم الطبي، وخلق جو صحي يسمح بوجود خدمات طبية لائقة.

وقال الدكتور طارق الكاسح، نقيب الأطباء بمحافظة مطروح، اليوم، إن هناك تعاونا مع النقابة العامة لأطباء مصر، لمساعدة الزملاء في ظل حرص نقابة الأطباء على التعاون مع مديرية الصحة بمطروح.

احتياجات الأطباء 

وأكد الأستاذ الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء لمصر اهتمامه بزيارة الأطباء والتعرف على مدى احتياجاتهم في المحافظات ومنها مطروح.

توفير أطباء في التخصصات النادرة

وأكد نقيب الأطباء دعمه الدائم لنقابة الأطباء الفرعية بمطروح ومديرية الصحة بمطروح وضرورة العمل على توفير أطباء في التخصصات الطبية النادرة لرفع مستوى الخدمات الطبية في المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الأطباء محافظة مطروح مرسي مطروح نقابة الأطباء أطباء مصر

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: توفير لقاح الإنفلونزا الموسمي بمكاتب الصحة لتطعيم المواطنين

أعلن الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن توافر لقاح الإنفلوانزا الموسمية "vaxigrib" رباعي التكافؤ للمواطنين بالمحافظة، في إطار خطة الدولة الوقائية، لمواجهة فيروسات الإنفلونزا الموسمية كأحد الإجراءات الوقائية والاحترازية في مواجهة الأمراض المعدية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة.

وأكد وكيل الوزارة أن اللقاح متوفر في 11 مكتب صحة تابعين للإدارات الصحية بالمحافظة، وهم "مكتب التطعيم الدولي بديوان عام المديرية بالزقازيق، ومكتب صحة أول بلبيس، ومركز طبي أبو حماد، ومركز طبي ٤٦ بالعاشر من رمضان، ومركز طبي القنايات، ومركز طبي فاقوس، ومركز طبي أبو كبير، ومركز طبي الحسينية، ومركز طبي كفر صقر، ومكتب صحة ديرب نجم، ومكتب صحة منيا القمح"، لتطعيم من يرغب من المواطنين بالمحافظة، وتم بدء التطعيم اعتباراً من اليوم الأحد.

وأوضح وكيل الوزارة أن التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ سيتم داخل مكاتب الصحة فقط من خلال الفرق الطبية بها، ولا يسمح بأخذ التطعيم خارج المكتب، وأن المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس، مؤكداً بأنه آمن، وخاضع لكافة أنواع الإختبارات التي تضمن سلامته على الجمهور، ويتم التطعيم لمن يرغب من المواطنين بداية من عمر ٦ شهور فأكثر، وخاصة فئات الأطفال الأكثر عرضه، وكبار السن، والمصابين بأمراض مزمنة "تنفسية، قلب، سكر، أمراض مناعة،.. إلخ"، والسيدات الحوامل، بعد إستيفاء البيانات الشخصية للمتطعم وملئ إستمارة قبل التطعيم بالنماذج المخصصة لذلك.

ناشد وكيل الوزارة المواطنين بالأخذ في الإعتبار بضرورة إتباع بعض التعليمات قبل التطعيم منها تأجيل تطعيم الأشخاص المصابون بحمي شديدة، مشدداً على منع التطعيم لمن له تاريخ سابق للإصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم (البيض - فورمالدهيد - نيوميسين - اكتوكسينول_٩)، وفي حالة تطعيم السيدات الحوامل يتم مراجعة للطبيب المعالج، وأن التطعيم يبدأ من سن ٦ شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح، أما الأطفال الأقل من ٩ سنوات الذين لم يتلقوا أي جرعات من لقاح الإنفلونزا الموسمية بسنوات سابقة يتم إعطائهم جرعتين كاملتين يفصل بينهم مده لا تقل عن ٤ أسابيع، علي أن يكون مكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الأمامية للفخذ.

وبالنسبة لتطعيم الكبار فيكون بالعضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد، ولا يتم إعطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت أي ظرف، مؤكداً علي إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية أثناء التطعيم، مع التأكيد على تكثيف التوعية اللازمة لتشجيع المواطنين لتلقي التطعيم في إطار وقاية صحة المواطنين بالمحافظة من مرض الإنفلونزا الموسمية.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بعيد الفلاح.. رش وتجريع 12200 رأس من الماشية بمطروح
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يحقق حلم "أربعينية" في الحمل بعد عقم استمر "20" عام
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • صحة الشرقية: توفير لقاح الإنفلونزا الموسمي بمكاتب الصحة لتطعيم المواطنين
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • «الصحة»: توفير رعاية كاملة عالية الجودة للطفل من عمر «صفر حتى 6 سنوات»
  • مثلث الموت .. أطباء أجانب يتحدثون عن مشاهداتهم في غزة
  • مثلث الموت.. أطباء أجانب يتحدثون عن مشاهداتهم في غزة