قال فوزي بدوي ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالمملكة العربية السعودية إن حرصنا على المشاركة في المؤتمر الخامس للمصريين بالخارج والمنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة أمس واليوم إنما يأتي من حرصنا على التواصل المباشر مع مؤسسات الدولة المصرية وبوجه خاص مع المسؤولين المعنيين بملف الهجرة وأبناء مصر في الخارج.

البيت المصري ببولندا يكشف مطالب أبناء الجالية المصرية بعد ضم وزارة الهجرة للخارجية التعليم المدني والبرلمان بجنوب سيناء يناقش "الهجرة الغير شرعية"

وأضاف بدوي أن اليوم الأول للمؤتمر شهد نجاحا كبيرا وأن حرص  الوزير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على المشاركة في المؤتمر إنما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة المصرية لأبناء مصر في الخارج.

وذكر بدوي أن المؤتمر في يومه الأول شهد نجاحا باهرا حيث كان هناك فرصة كبيرة للتعرف على المشروعات التي تخصصها الدولة لأبناء مصر في الخارج من ناحية وتلك المميزات التي تقدمها الدولة المصرية لأبنائها المغتربين وذلك من خلال المسؤولين مباشرة. كما كان هناك فرصة لتتعرف الدولة على ما يشغل أبنائها المغتربين من خلال اللقاء المباشر مه السادة المسؤولين.

وتقدم مسؤول الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالشكر لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على الجهد الكبير الذي تم لإخراج المؤتمر لهذا الشكل المبهر، مؤكدا أن المؤتمر جاء فرصة رائعة للالتقاء بالزملاء المشتغلين بالعمل العام المصري بالخارج من كل دول العالم والتعرف على آمال وطموح الزملاء من ناحية والرؤى التي يعمل هؤلاء الزملاء على تنفيذها من ناحية أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فوزي بدوي وزير الخارجية والهجرة مؤتمر المصريين بالخارج المملكة العربية السعودية أبناء مصر في الخارج فی الخارج

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم معالي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ونقل معاليه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي – تحيات أخيه فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.. فيما حمله سموه تحياته لفخامته وتمنياته لبلده الشقيق مزيداً من التطور والنماء.
وبحث سموه ووزير الخارجية المصري.. العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار.. وذلك في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية وغيرها من الجوانب الحيوية.
كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.. وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.
وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات التي تواجهها المنطقة.
حضر اللقاء.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة.


مقالات مشابهة

  • د. مصطفى ثابت يكتب:: عودة الانضباط لسوق الصرف.. قوة الاقتصاد المصري وثقة المصريين بالخارج
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج