أغسطس 5, 2024آخر تحديث: أغسطس 5, 2024

المستقلة/- وجه الخبير الكروي جمال علي انتقادات حادة للمكتب التنفيذي لاتحاد الكرة، متهمًا إياه بالتسبب في أزمة تجديد عقد مدرب منتخبنا الوطني خيسوس كاساس.

وفي تصريح لصحيفة الصباح تابعته المستقلة، أكّد علي أن المكتب التنفيذي تجاهل دور اللجان الفنية المتخصصة في تقييم مدربي المنتخبات الوطنية، وهو ما ساهم في رفع سقف مطالب كاساس.

وأوضح علي أن “المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة يتحمل مسؤولية التجديد مع المدرب، حيث أدى تجاهله لدور اللجان الفنية إلى تشجيع كاساس على رفع مطالبه المالية”.

وأشار إلى أن “الجان الفنية تعتمد في تقييماتها على التقارير الرقمية والإحصائية والمناقشات الدقيقة مع الطواقم الفنية، وهي المعايير التي يجب الاستناد إليها عند اتخاذ قرار بشأن تجديد العقود أو إلغائها”.

وأضاف علي أن “جميع الاتحادات العالمية المتطورة تستخدم معايير تفاضلية وتلجأ إلى مقاييس خاصة لتدوين مسيرة الكفاءات التدريبية”، موضحًا أن “غياب هذه المعايير شجع كاساس على زيادة مطالبه، خاصة وأنه أدرك أن الدعم الحكومي لم يتوقف على اتحاد الكرة، وهو ما تجلى في الحوافز والمكافآت المالية التي حصل عليها الطاقم الإسباني بعد فوزه في بطولة الخليج الأخيرة”.

هذه التصريحات تأتي في وقت يشهد فيه الاتحاد العراقي لكرة القدم حالة من الاستياء حول كيفية إدارة الملفات الفنية والتعاقدية للمنتخب الوطني، مما يطرح تساؤلات حول مدى فاعلية الهيكل الإداري الحالي في اتخاذ القرارات الصائبة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

انفراد.. أول رد من اتحاد الكرة على تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا

ترددت في الساعات الأخيرة رغبة منتخب بوتسوانا لتأجيل مباراته ضد منتخب مصر المقرر إقامتها في الساعة الرابعة عصر غد الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

وأكد إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب في بوتسوانا في تصريحات خاصة للوفد أن المباراة سوف تقام في موعدها .

جاء فى بيان منتخب بوتسوانا ، الذى أرسله إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراته مع المنتخب الوطني لعدة ساعات، على أن تقام المباراة غداً ليلاً بدلاً من إقامتها في الرابعة عصراً، وذلك بعد تعرض منتخب "الحمير الوحشية" لأزمة طيران في موريتانيا والتوصل إلى حل لأزمة العودة إلى بلادهم، بعدما تركهم الراعي فى موريتانيا ورفض عودتهم على متن الطائرة الخاصة.

 

وجاء نص البيان كالتالي:

بشأن تحديث حول ترتيبات سفر المنتخب الوطني الأول للرجال (الحمر الوحشية)

يرغب الاتحاد البوتسواني لكرة القدم (BFA) في إبلاغ الجمهور وجميع أصحاب المصلحة بالمشكلات اللوجستية التي أدت إلى تأخير عودة فريق الحمر الوحشية من موريتانيا. كان من المقرر أن يصل الفريق إلى بوتسوانا في منتصف ليلة أمس، لكن واجهوا تعقيدات غير متوقعة أثرت على خطط سفرهم.

من المتوقع الآن أن يغادر الفريق من موريتانيا في الساعة 22:30 بتوقيت موريتانيا اليوم، ويُتوقع وصولهم إلى بوتسوانا غداً في الساعة 09:00 صباحاً. على الرغم من هذه التأخيرات، نود أن نؤكد للأمة والجماهير أن الفريق في حالة معنوية عالية وهو ملتزم بتقديم أفضل أداء.

مباراة التصفيات المقبلة لكأس أمم إفريقيا 2025 ضد مصر ما زالت مقررة أن تبدأ في الساعة 15:00. ومع ذلك، وبالنظر إلى صحة لاعبينا بعد وصولهم المتأخر، قام الاتحاد البوتسواني لكرة القدم (BFA) بالتواصل رسمياً مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) لطلب تأجيل المباراة إلى وقت لاحق في المساء. نحن في انتظار رد من الاتحاد الأفريقي وسنقدم تحديثات أخرى بمجرد توفر المزيد من المعلومات.

يقدر الاتحاد البوتسواني لكرة القدم (BFA) تفهم ودعم الأمة والجماهير وأصحاب المصلحة خلال هذا الوقت. نحن لا نزال ملتزمين بضمان أفضل الظروف الممكنة للاعبينا أثناء استعدادهم لهذه المواجهة الحاسمة، ونشكر الجميع على دعمهم المستمر وصبرهم.

مقالات مشابهة

  • انفراد.. أول رد من اتحاد الكرة على تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • اتحاد الكرة يُكرم «دموع الفرح»
  • اتحاد الكرة العراقي يرد على قرار غرب آسيا ويعلق أنشطته مع بطولاته كافة
  • هشام جمال يوجه رسالة خاصة لـ ليلى زاهر بعد حصولها على جائزة الديرجست
  • اتحادُ الكرة ينفي نفادِ التذاكر المُخصصةِ للجمهور العراقي بمباراة العراق والكويت
  • اتحاد الكرة: المنتخب يظهر "روحًا قتالية" ويستعد لمواجهة بوتسوانا*
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي