نشر «iFab Four» صورا جديدة، كشفت عن التغييرات الرئيسية في تصميم هواتف آيفون 16 التي تعمل بنظام «iOS»، تزامنًا مع قرب انطلاق موعدها من شركة أبل.

تصميم هواتف آيفون 16

وأصدر سوني ديكسون صورًا حصرية تكشف عن هواتف «آيفون» الأربعة الجديدة مع التصميم الجديد وعناصرها ومميزاتهاـ من المتوقع أن تطلق "أبل" هواتف آيفون في أوائل سبتمبر، ولكن يمكن من خلال التسريبات رؤية العديد من ميزات هذه الأجهزة الجديدة اليوم.

نماذج iPhone 16 Pro الجديدة

وبحسب التسريبات فإن نماذج iPhone 16 Pro الجديدة، تشمل ثلاثة ألوان، وهي مشابهة لألوان العام الماضي، بما في ذلك الأبيض التيتانيوم والأسود التيتانيوم والتيتانيوم الطبيعي. شهد عام 2023 أيضًا لون الأزرق التيتانيوم، لا يظهر هذا في الصور التي قدمها ديكسون، لكن من المتوقع أن تساعد الألوان الجديدة في تعزيز المبيعات حيث يبحث الناس عن خيار عصري.

ألوان iPhone 16

تتضمن ألوان iPhone 16 الأبيض والأسود العاديين، ولكن تمت إضافة اللون الوردي والأزرق والأخضر أيضًا، هذه ألوان عميقة، ولكنها دقيقة في النغمة.

إلى جانب الألوان الثلاثة التي يعرضها سوني ديكسون، ظهر خيار رابع محتمل لهاتف iPhone 16 Pro. يقدم فريق "MacRumors" تقريرًا عن مظهر برونزي لهاتفي iPhone 16 Pro وPro Max.

إما عن ألوان iPhone 16 Pro، ستأتي بعدة ألوان، وهم: «الأسود، الأبيض، الفضي، الرمادي، التيتانيوم الطبيعي والوردي».

كاميرا هواتف آيفون 16

قامت شركة أبل بتحديث تخطيط عدسة الكاميرا لهاتفي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، حيث قامت بتبديل العدسات فائقة الاتساع والعدسات المقربة للسماح بتسجيل فيديو مجسم عندما يتم حمل الهاتف في وضع أفقي. حان دور iPhone 16 وiPhone 16 Plus لرؤية العدسات المعاد ترتيبها. يمكن رؤية العدستين عموديًا، مما يسمح بنفس تسجيل الفيديو المكاني لسماعة Vision Pro.

اقرأ أيضاًقائمة أجهزة أيفون التي ستحصل على تحديثات نظام iOS 18

تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق أول هاتف أيفون قابل للطي

تعرف على دور النقتطين الخضراء والصفراء في الأيفون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ايفون ايفون 16 ايفون 16 برو هواتف آيفون 16 آيفون 16 ايفون 16 برو ماكس ايفون 16 الجديد ايفون 16 تسريبات مميزات ايفون 16 تسريبات ايفون 16 تسريبات ايفون 16 برو ماكس ايفون 16 برو ماكس تسريبات ايفون 16 pro أيفون 16 pro max سعر ايفون 16 هواتف آیفون iPhone 16 Pro آیفون 16

إقرأ أيضاً:

موعد مؤتمر أبل 2024 لإطلاق iPhone 16.. مواصفات جديدة وتغييرات جذرية منتظرة

ينطلق بعد ساعات قليلة مؤتمر أبل السنوي الذي ينتظره عشاق التكنولوجيا حول العالم، حيث من المقرر أن تكشف الشركة العملاقة عن هاتف آيفون 16 بمختلف إصداراته: iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max. وتوقعت صحيفة «إكسبريس» البريطانية أن يحمل المؤتمر العديد من المفاجآت المثيرة، مع تصميم ومواصفات جديدة تختلف عن الإصدارات السابقة، وتحديدًا هاتف آيفون 15، كما تشير التسريبات إلى احتمال إطلاق أرخص هاتف آيفون في تاريخ الشركة خلال الحدث.

موعد مؤتمر أبل ومكان الإطلاق

كما يقام مؤتمر Apple 2024 في مسرح ستيف جوبز داخل Apple Park في كوبيرتينو، كاليفورنيا، وذلك تحت شعار "It's Glowtime". وسيتاح متابعة الحدث مباشرة عبر الموقع الرسمي لشركة أبل أو عبر تطبيق Apple TV، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية للشركة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، وإنستجرام، وأيضًا على قناة أبل الرسمية على يوتيوب.

مواصفات iPhone 16 المتوقعة

وتشير التسريبات إلى أن آيفون 16 سيأتي بتحديثات كبيرة مقارنة بـ iPhone 15، حيث يتوقع أن يتاح تحديث iOS 18 على جميع الطرازات الجديدة. ومن أبرز التغييرات، الاستغناء عن مفتاح Ring/Silent التقليدي واستبداله بزر Action الجديد. يمكن تخصيص هذا الزر للقيام بالعديد من الوظائف المختلفة مثل كتم الصوت، تشغيل أو إيقاف المصباح، أو فتح تطبيق معين أو تنفيذ إجراءات مخصصة عبر تطبيق Shortcuts.

ويعني هذا التغيير أن آيفون 16 سيكون خاليًا تمامًا من الأجزاء المتحركة، مما يقلل من احتمالية تعرض الهاتف للتلف بمرور الوقت، مع الحفاظ على نفس وظائف كتم الصوت التي اعتاد عليها المستخدمون.

المفاجآت المتوقعة في المؤتمر

ومن المتوقع أن يحمل المؤتمر بعض المفاجآت، إضافة إلى التحديثات التقنية، بما في ذلك إطلاق أرخص هاتف آيفون في تاريخ الشركة، مما يجعل الهواتف الجديدة متاحة لشريحة أكبر من المستخدمين.

كيفية متابعة مؤتمر أبل 2024

ويمكن لعشاق أبل متابعة مؤتمر آيفون 16 مباشرة عبر موقع الشركة الرسمي، وكذلك من خلال Apple TV أو حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يتيح فرصة مشاهدة الحدث لحظة بلحظة.

مقالات مشابهة

  • iphone 16.. موعد إطلاق آيفون 16 الجديد
  • موعد مؤتمر أبل 2024 لإطلاق iPhone 16.. مواصفات جديدة وتغييرات جذرية منتظرة
  • قبل مؤتمر أبل 2024.. مواصفات وسعر هواتف آيفون 16
  • تفاصيل مؤتمر آبل 24.. كل ما تريد معرفته عن الإصدارات الجديدة والمفاجآت المرتقبة
  • متى تطلق آبل آيفون 16 الجديد؟ كل ما تحتاج إلى معرفته
  • بناء نسخة طبق الأصل من آيفون 15 برو ماكس بارتفاع 6 أقدام
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟
  • تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • شريحة لـالذكاء الاصطناعي في هاتف آيفون الجديد