كشف أليكسي بيتروفنشرت خبير في أكاديمية “بطرس الأكبر” العسكرية فى رسويا عن منظومة ليزرتحجب رؤية الأقمار الصناعية عن مواقع ومسارات القوات الاستراتيجية الروسية المتحركة، وذلك عبر بث أشعة ليزر قوية، حسب موقع روسيا اليوم.

ونقلت مجلة “أرميسكي سبورنيك” عن الخبير أليكسي قوله :” إن منظومة “بيريسفيت” الليزرية مخصصة لحماية المواقع الإستراتيجية وقوات الصواريخ الإستراتيجية النووية العابرة للقارات وحجبها عن الأقمار الصناعية للعدو المفترض”، موضحاً أن “بيريسفيت” قادرة على الوصول إلى الأهداف الفضائية على ارتفاعات تتراوح بين 200 و1100 كم، وفي نطاق 360 درجة أفقاً و21 إلى 155 درجة عمودياً، وحماية منطقة قطرها 180 كيلومتراً.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اكتشاف كويكب سبب انفجارا هائلا في الفضاء.. حوّل مسار أحد الأقمار

اكتشفت علماء كويكبا عملاقا، حجمه يفوق بعشرين مرة الصخرة الفضائية التي يسود الاعتقال أنها كانت وراء انقراض الديناصورات، بعد اصطدامها بالأرض قبل ملايين السنين.

وقال العلماء إن الكويكب العملاق، الذي يفوق عشرين ضعف تلك الصخرة كان قد ارتطم بأكبر قمر في النظام الشمسي قبل 4 مليارات سنة، ما أدى إلى تحول محوره بالكامل.

ولفتوا إلى أن لكن الكويكب الذي دمر الديناصورات، لا يكاد يذكر مقارنة بالصخرة المدمرة، التي هزت نظامنا الشمسي قبل أربعة مليارات سنة، والتي تم اكتشافها مؤخرا.

وأوضح العلماء أن الكويكب اصطدم بقمر كوكب المشتري جانيميد، قبل 4 مليارات عام، وبسبب عنف الاصطدام وشدته، تحول محور القمر بالكامل.



ويبلغ نصف قطر جانيميد 1635 ميلا، وهو أكبر قمر في النظام الشمسي ومثل قمر كوكب الأرض، فهو مقيد بالمد والجزر، ما يعني أنه يظهر دائما الجانب ذاته لكوكب المشتري.

وفي ثمانينيات القرن العشرين، اكتشف الباحثون أخاديد كبيرة تشكل دوائر متحدة المركز حول بقعة محددة على سطح جانيميد.

وقد أكدت دراسات سابقة باستخدام بيانات من مسبار الفضاء نيو هورايزنز، أن كوكب بلوتو خضع أيضا لحدث اصطدام تسبب في تحول محوره الدوراني.

وبناء على موقع الأخاديد على جانيميد على خط الطول الأبعد عن كوكب المشتري، يشير الباحثون إلى أن القمر أعيد توجيهه أيضا بسبب اصطدامه بالكويكب.

مقالات مشابهة

  • للأزواج.. هل استئناف حكم الرؤية يوقف التنفيذ وما هى أبرز أسباب رفض الدعوى؟
  • الإمارات.. نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع
  • نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع في الدولة
  • اكتشاف كويكب سبب انفجارا هائلا في الفضاء.. حوّل مسار أحد الأقمار
  • خبير لـ"الرؤية": المرسوم السلطاني بإضافة اختصاصات لـ"المالية" و"الاقتصاد" يواكب الاحتياجات التنموية
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة
  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف 2024.. عاجل