دعا وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، جميع الأطراف المعنية إلى التهدئة والامتناع عن اتخاذ أي خطوات قد تزيد من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية، التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة، في ختام اجتماع عقد عبر الفيديو، " ندعو الأطراف المعنية إلى الامتناع عن أي مبادرة أو خطوات من شأنها أن تعوق مسار الحوار والاعتدال وتفضي إلى تصعيد جديد"، مضيفًا أن وزراء الخارجية أكدوا أولوية التوصل إلى نتيجة إيجابية للمفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع تكثيف المساعدات الإنسانية.


وأعرب الوزراء، بعد مناقشة التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، عن قلقهم الشديد إزاء الأحداث الأخيرة التي تهدد بتحويل الوضع الحالي إلى أزمة إقليمية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا

كشفت وزارة الخارجية التركية، اليوم الاثنين، عن زيارة هاكان فيدان إلى القاهرة غدًا، للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية في دورته الـ 162.

وأفادت الخارجية التركية في بيان: «الوزير هاكان فيدان سيلقي كلمة أمام مجلس وزراء خارجية الجامعة العربية ويعقد اجتماعات ثنائية مع نظرائه غدًا الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024».

ومن المنتظر أن يلقي وزير الخارجية التركي كلمة حول الأوضاع السياسية الكارثية التي يعيشها سكان غزة جراء استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى كلمة الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي بشأن جهود الوساطة من أجل وقف الحرب، ودور الاتحاد الأوروبي في تخفيف المعاناة الإنسانية في غزة والوضع الإنساني الكارثي.

وانطلقت أعمال اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته الـ162، أمس الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، استعدادًا لاجتماع وزراء الخارجية العرب، المقرر له يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 سبتمبر 2024.

وتشهد تلك الاجتماعات، تسليم رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين إلى اليمن، الذي ستتولى رئاسته في دورته الـ162، بعدما تولت موريتانيا رئاسة هذا المجلس في دورته الـ161.

ويبدأ المندوبون الدائمون بجامعة الدول العربية، بتحضير جدول الأعمال الذي سيتم رفعه لوزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم، حيث تتصدر بنود تلك الأعمال هي القضية الفلسطينية، والصراع العربي الإسرائيلي، وانتهاكات الاحتلال المستمرة في مدينة القدس والضفة الغربية أبرز القضايا للمناقشات، ووجود حلول لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت.

اقرأ أيضاًانطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين

جامعة الدول العربية تطلق شعار «قمة البحرين»

«دورالثقافة الإعلامية في دعم التفاهم والسلام العالمي».. ندوة نظمتها جامعة الدول العربية وشارك فيها الإعلامي المصري وائل راغب

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • مشاركة تركية أوروبية في اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • بعد 13 عاما.. تركيا تشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • أبو شامة لـ«بين السطور»: تصريحات نتنياهو عن محور فيلادلفيا تهدف لإفشال التهدئة
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان