أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "حزب الله" أنه استهدف موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة هجومية انقضاضية وأصابت أهدافها بدقة.
 

سعد لمجرد عن نجاح أغنيته الجديدة: "بكون مرتاح لما بغني مصري" عمرو أديب لـ لاعبي المنتخب الأوليمبي "اللي مراحش معاكم ندم" رد حزب الله

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن إطلاق 50 صاروخا من قبل حزب الله على إسرائيل معتاد في إطار قواعد الاشتباك التقليدية، موضحًا أن حالة التصعيد العسكري خصوصًا بين الولايات المتحدة وبريطانيا قد تؤدي إلى مواجهة وجر الإقليم إلى حالة المواجهة الكاملة، ولن تكون هناك حرب شاملة ولكنها عمليات محدودة.

وأضاف "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر قناة dmc، أن الشواهد والمؤشرات الرئيسية والمعطيات تشير إلى أن المنطقة ذاهبة لمواجهة أي كان شكلها، بما ينذر بحالة من عدم الاستقرار في الإقليم.
وشدد على أن الحالة الإيرانية مختلفة ولديهم صبر استراتيجي وقدرة على امتصاص المواجهات، مؤكدًا أنه كان هناك خلال الفترة السابقة استهدافات لقيادات من الحرس الثوري وقيادات داخل الدولة الإيرانية، مضيفًا: “الرد الإيراني وعدم الرد مرتبط بحسابات منضبطة وأمريكا تريد أن تضبط المشهد، ولكن تصعد العمليات أيضًا، وحالة الحضور العسكري خلال الساعات الأخيرة في المياه الإقليمية يؤكد هذا”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله موقع المالكية الإسرائيلي القاهرة الإخبارية رد حزب الله استاذ العلوم السياسية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي

بيروت " د ب أ " أعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفوا ظهر الجمعة التجهيزات التجسسية في موقع "المطلة" الإسرائيلي، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة .

وكان حزب الله قد أعلن في ثلاثة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم ثكنة "زبدين" وموقع "رويسة القرن" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية، كما استهدفوا مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرة "المطلة" الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية والمناسبة.

وقال الحزب أنه تم توجيه إصابات مباشرة لهذه المواقع .

كان حزب الله قد أعلن في بيان أن عناصره استهدفوا صباح اليوم موقع "معيان باروخ" الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدففوا موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية أصابت هدفها بدقة.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

في الأثناء أغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدة "الضهيرة" في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة "كفركلا" والمنطقة الواقعة بين "تل نحاس" و"الحمامص" في جنوب لبنان .

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن بعد ظهر اليوم غارة استهدفت منزلا في بلدة "الضهيرة" في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة "كفركلا" الجنوبية. كما تعرضت المنطقة الواقعة بين "تل نحاس" و"الحمامص" باتجاه سهل مرجعيون في جنوب لبنان لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية، مما تسبب باندلاع النيران .

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن صباح الجمعة غارة استهدفت بلدة "عيترون" في جنوب لبنان،بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار من الرشاشات الثقيلة فجر اليوم باتجاه جبلي "اللبونة" و"العلام" في جنوب لبنان.

وحلق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي طوال الليل وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف موقع «جل العلام» ‏بقذائف المدفعية
  • موقع عبري: مصر تتعمّد تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة
  • ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • هليفي : نستعد لخطوات هجومية داخل الأراضي اللبنانية