صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@16:07:33 GMT

«منتصرة» تحصد كأس الوثبة في فرنسا

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

باريس (الاتحاد)
حصدت المهرة «أتش أم منتصرة» لندا موصلي بإشراف توماس فورسي، وقيادة لوكاس أرماند لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز جائزة ألبان جامي الذي أقيم بمضمار ضاحية «رويان» في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن فعاليات النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم سلسلة سباقات كأس مزرعة الوثبة ستاليونز، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.


ولم تتأخر «أتش أم منتصرة» البالغة من العمر 4 سنوات والمنحدرة من نسل «أف البراق»، في إبراز مهاراتها في سباق كأس الوثبة ستاليونز، لمسافة 1600 متر، المخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق، متفوقة على 10 خيول، تنافست على إجمالي الجوائز المالية البالغة 12 ألف يورو.
وجاء تفوق «أتش أم منتصرة» بفارق نصف طول على صاحب المركز الثاني ورفيق إسطبلها المهر «كسار دو لاردوس» لفيليب منير، وقيادة هوحو مويسون، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «أندلس» لجاي نيفنس، بإشراف دي موريسون، وقيادة كليمنت كاديل، وسجلت البطلة زمناً وقدره 1:51:40 دقيقة.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

أخبار ذات صلة مصر وإسبانيا.. موعد في «يد الأولمبياد» جهود عربية ودولية مكثفة لتجنب التصعيد في المنطقة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الوثبة ستاليونز فرنسا کأس الوثبة

إقرأ أيضاً:

مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة

كشفت الدكتورة هبة سرور، مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد، عن خطة استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025 غدا الأحد، موضحة أن المدرسة انتهت من جميع الاستعدادات الخاصة بالدراسة وتدريب المعلمين جيدا على استراتيجيات التعليم الحديثة.

استقبال الطلاب بكلمة ترحيب

وقالت «هبة» لـ«الوطن»، إن المعلمين يعملون على تهيئة طلاب الصف الأول الابتدائي نفسيا لاستقبال العام الدراسي الجديد، موضحة أنه يجري استقبال الطلاب بكلمة ترحيب في طابور الصباح، ومجموعة من الأنشطة المتنوعة الترفيهية والرياضية.

وأضافت أنه جرى الانتهاء من إعداد قوائم الفصول وتوزيع الجداول على الطلاب والمعلمين، لافتة إلى اهتمام المدرسة بتنظيم رحلات متنوعة لتنمية مهارات الطلاب، وتطوير قدراتهم على عرض المعلومات وتحليل البيانات. 

توفير بيئة تعليمية جذابة

ونوهت إلى أن عدد الطلاب بالمدارسة 773 طالبا وطالبة، تحرص الإدارة على توفير بيئة تعليمية جذابة لهم، من خلال انتقاء أفضل المعلمين وتدريبهم على استراتيجيات التعليم الحديثة وطرق تقييم الطلاب، موضحة أن نظام النيل التعليمي نظام متميز ومتفرد: «لازم المدرس يكون مؤهل ومدرب كويس». 

وأشارت إلى أن تدريبات المعلمين اشتملت على تدريبات متخصصة في كل مادة دراسية، خاصة مع تسكين معلمين جدد، لافتة إلى وجود تواصل دائم مع أولياء الأمور لمتابعة تطور مستوى الطالب.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الإماراتي علي عبيد الهاملي: ما كُتب أو قيل عن الشيخ زايد لا يمثل قطرة من بحره
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • بعد واقعة الشيخ زايد.. ما عقوبة حيازة الحيوانات الخطرة دون ترخيص؟
  • لسرقته.. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق داخل كمبوند في الشيخ زايد
  • القبض على المتهمين بقتل موظف داخل شقة في الشيخ زايد
  • ضبط طالبين قتلا مواطنا بخنجر لسرقته في الشيخ زايد
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة