فى إطار فعاليات الثقافة المصرية المميزة  واصلت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد مهرجانها الصيفي للموسيقي والغناء  بليلة طربية تحت عنوان "شعبيات الزمن الجميل" على المسرح المكشوف.

تفاصيل الحفل 


وتحت لافتة كامل العدد تألق نجوم الموسيقى العربية ياسر سليمان،ندى غالب ونهى حافظ بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام في تقديم مجموعة من أجمل أغاني التراث الشعبي منها‏ يهديك يرضيك، هوى يا هوى، أما براوه، مين قالك تسكن فى حارتنا، يا أبو الطاقية الشبيكة، الحلو فى البرانده، مبيسألش عليا أبدًا، ميتا أشوفك، كعب الغزال، شوفت حبيبي، ياواحشنى رد عليا، وحياتك ياحبيبي.

 


وبأصواتهم العذبة التي تلامس الوجدان  استمتع الجمهور برحلة بديعة في ذاكرة التراث الغنائي الشعبي أعادت للأذهان جماليات وتفرد هذا اللون الغنائي في التعبير عن الروح المصرية وخصوصيتها الثقافية والإجتماعية  .

نبذة عن مهرجان الأوبرا الصيفي


يشمل مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء مجموعة من الفعاليات الفنية الراقية والمتنوعة، يستمر المهرجان  حتى 10 أغسطس في مدن القاهرة والإسكندرية ودمنهور، ويعد هذا المهرجان التزامًا بتقديم الفنون الرفيعة ودعم الثقافة والإبداع في المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثقافة المصرية الدكتورة لمياء زايد الفرقة الموسيقية المسرح المكشوف شعبيات الزمن الجميل فعاليات الثقافة المصرية نجوم الموسيقى العربية

إقرأ أيضاً:

رئيسة دار الأوبرا تنعى الدكتور طارق علي حسن: رمز من رموز الثقافة والفن

نعت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، وجميع الفنانين والعاملين، الدكتور طارق علي حسن، رئيس مجلس إدارة الأوبرا الأسبق، الذي رحل عن عالمنا السبت الماضي.

طارق علي حسن مسيرة حافلة بالعطاء للفنون

وقالت الدكتورة لمياء زايد: «لقد كان الدكتور طارق شخصية بارزة قدم الكثير لخدمة الفنون والثقافة في مصر، وكانت له بصمة واضحة في مسيرة دار الأوبرا المصرية».

وتقدمت رئيس دار الأوبرا بالتعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يُلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

معلومات عن طارق علي حسن

يذكر أن طارق علي حسن من مواليد أكتوبر 1937 في القاهرة، وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر في القاهرة، وهو ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف، تُعزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى، كما نشر أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • برعاية وزير الثقافة.. اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32 تواصل أعمالها
  • رئيسة دار الأوبرا تنعى الدكتور طارق علي حسن: رمز من رموز الثقافة والفن
  • الاسم «صفاء» والفعل «مزيكا».. متحف موسيقى لعشاق الزمن الجميل
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • كاتب صحفي: الفنان حلمي التوني استمد رموزه من التراث الشعبي
  • كيف استقبل محبو حلمي التوني خبر وفاته؟.. وداعا صاحب حكايات التراث الشعبي
  • الحكاية في التراث الشعبي العربي.. مصدر إلهام وإنعاش الذاكرة الجماعية
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن