شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية الصهيونية حملات اعتقال، فجر اليوم الإثنين الموافق 5 أغسطس، حيث اعتقلت ثلاثة مواطنين، وتسببت باحتراق أجراء من سوق الخضار المركزي، خلال اقتحامها المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، وانتشرت في محيط "مقام يوسف"، بذريعة تأمين اقتحام المستعمرين للمقام، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.


الاحتلال يتعمد سحب الإطارات المشتعلة داخل سوق الخضار 


كما لفتت المصادر ذاتها إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع بشكل كثيف في المنطقة، كما تعمدت جرافة الاحتلال بسحب إطارات مشتعلة في الشارع إلى داخل سوق الخضار المركزي، ما أدى إلى اشتعال النار في أجزاء منه وتضررها بشكل كبير.


الاحتلال يطلق الغاز السام اتجاه طواقم الاطفاء 


وبينت المصادر أن قوات الاحتلال اعاقت عمل طواقم الإطفاء وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بحالات اختناق، ورغم ذلك تمكنت من السيطرة على الحريق الذي طال مستودعين داخل السوق.


إصابة ٤ صحفيين بالاختناق 


وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنه تعامل مع 4 إصابات بالاختناق لصحفيين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس.
وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عز الدين الشخشير من منطقة بلاطة البلد، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.
وبعد انسحابها بوقت قصير، أعادت قوات الاحتلال اقتحام نابلس من منطقة جبل الطور، وداهمت عدة منازل في البلدة القديمة في المدينة، واعتقلت الشابين: عبد الله السايح ومحمد الدبيك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال أغسطس نابلس وكالة الأنباء الفلسطينية المستعمرين الغاز السام قوات الاحتلال سوق الخضار

إقرأ أيضاً:

أستاذ داراسات إسرائيلية: اتجاه داخل تل أبيب نحو مزيد من التصعيد (فيديو)

أكد الدكتور أشرف الشرقاوي أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن هناك اتجاه داخل إسرائيل نحو مزيد من التصعيد، مشيرا إلى أن حكومة اليمين المتطرف تؤيد العدوان على قطاع غزة.

إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل إسرائيل: الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمنية وقد تزيد حدة التوتر

وقال أشرف الشرقاوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن المرحلة القادمة، هي ستكون هناك تسعيد داخل إسرائيل على حزب الله اللبناني، وقد نشهد هجمات متبادلة بين الطرفين.

حاملات طائرات أمريكية وفرنسية داخل إسرائيل

وتابع  أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن هناك حاملات طائرات أمريكية وفرنسية داخل إسرائيل، مؤكدا أن إسرائيل تسعى لجر مصر نحو الصراع.

ذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش فتح تحقيقا لمعرفة من يستغل وثائق ملفقة لحماس للتأثير في الرأي العام ضد صفقة التبادل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.


وفي وقت سابق، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي المنارة جنوب شرق مدينة خان يونس.

 

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد

 

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا".


وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.


واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، باعتقال مواطنا من قرية حرملة شرق بيت لحم، واستدعت ثلاثة آخرين بينهم أمين سر حركة "فتح" في كيسان، لمراجعة مخابراتها،  وفقا ل"وفا".

وأشار مصدر أمني لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حازم محمد الزير (21 عاما)، من حرملة، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت كلا من: "أمين سر حركة فتح في قرية كيسان أحمد غزال، وياسر يوسف عساكرة من قرية العساكرة، ورشاد نايف الوحش من بلدة زعترة، بلاغات لمراجعة مخابراتها، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

 

مقالات مشابهة

  • إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال
  • أستاذ داراسات إسرائيلية: اتجاه داخل تل أبيب نحو مزيد من التصعيد (فيديو)
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)