يمن مونيتور/قسم الأخبار

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية احتفاء واسع بالكوكبة الكبيرة من حفاظ وحافظات القرءان الكريم بمدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وأمس الأحد احتفت محافظة تعز جنوب غربي اليمن، الأحد، بتخرج 721 حافظا وحافظة للقرآن الكريم، ضمن دفعة تحمل اسم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

ونظمت الاحتفالية جمعية معاذ العلمية في ساحة جامعة تعز، بمناسبة تخرج 721 حافظا وحافظة للقرآن، برعاية من السلطة المحلية.

وقال عضو الهيئة الإدارية للجمعية نصر عبدالغني مطهر خلال الحفل، إن” عدد من تم الاحتفاء بهم 721 حافظا وحافظة للقرآن الكريم، منهم 119 مجازا ومجازة بالقراءات المختلفة”.

وأوضح أن الحفل يتزامن مع تواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة “الذي ضرب أروع البطولات في الدفاع عن المقدسات، وقدم خيرة شبابه وقادته، وعلى رأسهم القائد الحافظ الشهيد إسماعيل هنية الذي قدم روحه فداء لقضية الأقصى المبارك، وتتشرف جمعية معاذ بأن تطلق اسمه على هذه الدفعة”.

وتفاعل العشرات من النشطاء مع الاحتفال من بينهم الحسن بن علي أبكر، الذي قدم شكره لتعز على هذا الحفل البهيج لحفاظ القرآن الكريم، وكذلك جمعية معاذ العلمية وهي تزف 721 حافظ وحافظة.

وأضاف: هذه هي المدينة الفاضلة التي نحبها ونعتز بنضالها وأدوارها في مختلف المجالات النضالية والعلمية والثقافية، مشيرا إلى أن تعز اليوم بهذا الحفل ترسل رسالة أخرى لأعداء القرآن الكريم الذي هدموا دور القرآن وسلبوا قدسية المساجد وقتلوا الحفاظ واعتقلوهم مفادها أننا سنبقى مع الله ومن أجل الله نقاوم كل براثن الإفساد والتجهيل في كل الميادين والمجالات.

وتابع” التحية لكل حافظ وحافظة على امتداد اليمن، فهم شعلة يمانية ايمانية لا تطفئها ألسن الحاقدين وتقارير العملاء والمفسدين.

وبين أن الحفاظ هم أقل الناس انجرافا وراء الحركات والجماعات المشبوهة والمتطرفة وأكثر الناس ايمانا برسالة الإسلام السمحاء التي تحافظ على الدماء والأرواح وتحمي حمى الأرض والعرض.

وعلق الصحفي الجزائر حمزة مسعودي قائلا: الصور التي لابد ان نفخر بها اليوم، اليوم هذا من أيام محافظة تعز (اليمن الشقيق) الشروق والثقافة والنور، أكثر من 700 حافظ وحافظة يحتفون بهذا الفخر القرآني الكبير.

وعلقت الناشطة نارمين العبسي قائلة: سيقول قائل هذا تجنيد سياسي وسيقول آخر هذا بذخ لا حاجة لنا به، والحقيقة ليس شيء مما سبق، إنما هي تعز مدينة العلم والحرية ومنبع النور ومصدّرة الجمال ومبعث الحياة.

وأضافت: من يسوّقون تعز بأنها مركز للرذيلة ليخرسوا ولتكف السنتهم عن تصدير الإفك ولتظل هذه اللوحة عنوان لعقد قادم.

وكتب الصحفي محمد الجماعي منشور يقول فيه: تأبى تعز إلا أن تكون مدنية… بالعلم بالبارود بالثقافة بالحصار بالحرب بالسلم، فتحوا المطار أو غلقوا الميناء… هذه هي صورة تعز.

وأضاف: “تعز حالة متقدمة” شئنا أم أبينا، وقد فشلت كل رهانات إعادتها إلى الوراء لأن المراهنين لم يحيطوا علما بهذه الخلاصة.

وتابع” إنتاجها الثقافي لم يتوقف، جامعاتها، مدارسها، مساجدها، مسارحها، فنها والمغنى، أحزابها وجيشها وأمنها… تعز ترمم نفسها بوعي أبنائها رجالا ونساء، بلا نفط ولا غاز ولا تصدير ولا استيراد..

وبين أن هذه الأجيال القرآنية نتاج طبيعي لجهود أجيال سابقة، عقود بل قرون من التراكم والتأسيس، ومن الصعب تغيير هذه المعادلة..

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: القران تعز حماس

إقرأ أيضاً:

بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا

في تطور مثير يضج وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، حسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجدل الدائر حول تصرفات خريجي الكلية الحربية بجامعة الدفاع الوطني. بعد أن نظم الخريجون حفلًا موازياً مثيراً، رفعوا فيه السيوف وهتفوا بشعارات تحمل رسائل سياسية، أثار الحادث موجة من النقاشات الساخنة في الأوساط السياسية والمجتمعية. وفي خطوة غير متوقعة، أعلن أردوغان عن فتح تحقيق شامل في الأمر، متوعدًا بطرد من وصفهم بـ”المستغلين” من صفوف القوات المسلحة، مما يرفع من حدة التوتر حول هذه القضية.

وقي التفاصيل قام عشرات الطلاب الأتراك المتخرجين من الكلية الحربية البرية بجامعة الدفاع الوطني، يوم السبت الماضي٬ بتنظيم حفل ثانٍ لأداء القسم بعد أن أدوه في حفل التخرج الرسمي. ولم يكن هذا الحفل الموازي مدرجاً في برنامج الحفل الرسمي الذي أقيم لطلاب كليات الحرب البرية والبحرية والجوية معاً.

وخلال الحفل الموازي قام الخريجون العسكريون بترديد نص القسم مجدداً، قبل أن يتحول الأمر إلى مظاهرة رفعوا فيها سيوفهم هاتفين: “نحن جنود مصطفى كمال”، في إشارة إلى مؤسس الجمهورية أتاتورك.

المشاهد المتداولة هذه وصفت بأنها “رسالة سياسية” و”بوادر تمرد” ضد الحكومة، لتضج وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بعدها بالنقاشات حولها، بين من يحذر من تداعياتها وبين من يقلل من شأنها ويصفها بالأمر الطبيعي.

وأعلنت أوساط علمانية وأحزاب المعارضة وعلى رأسها “CHP”، دعمها لتصرف الخريجين العسكريين، وشاركهم الموقف نفسه في البداية حزب العدالة والتنمية على لسان متحدثه عمر تشليك الذي قال إن تصرف الخريجين طبيعي.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف القاهرة» تنظم الاحتفالية السنوية لتكريم 320 طفلا من حفظة القرآن الجمعة المقبلة
  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية