وقعت جامعة الشارقة اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة الذيد، وذلك بناء على المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 2024 بشأن تنظيم جامعة الذيد، ولاسيما المادة (14) منه التي تكلف جامعة الشارقة باتخاذ جميع الإجراءات الأكاديمية والإدارية والمالية اللازمة لتمكين جامعة الذيد من التشغيل الكامل خلال فترة انتقالية لا تتجاوز ثلاث سنوات، تبدأ من بداية فصل الخريف للعام الأكاديمي 2024/2025 وتنتهي في نهاية فصل الصيف للعام الأكاديمي 2026/2027، وقع الاتفاقية سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتورة عائشة بوشليبي مدير جامعة الذيد، وذلك بحضور عدد من نواب مدير الجامعة، ومدراء الإدارات، إلى جانب حضور عدد من أعضاء الهيئة الإدارية من الجامعتين.

نصت بنود الاتفاقية على التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين في مجال تسجيل وقبول الطلبة المقيدين والمسجلين بفرع الذيد والبالغ عددهم (473)طالباً وطالبة ، وتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات لهم ومنحهم الدرجات العلمية، ومتابعة وتنسيق شؤون أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى التعاون في توفير مختلف موارد تكنولوجيا المعلومات وموارد المكتبة، وضمان الاستخدام الأمثل للمعدات والمرافق والمختبرات العلمية، وتقديم الدعم اللوجستي فيما يتعلق بتقديم البرامج والمساقات الأكاديمية.

نقل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، معرباً عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي من شأنها تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات العلمية الأكاديمية وتساهم في تبادل الخبرات والمعرفة، مؤكداً أن جامعة الشارقة على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات لأسرة جامعة الذيد وطلبتها. مشيداً بالتخصصات العلمية الجديدة التي تطرحها جامعة الذيد بمختلف كلياتها، والتي تساهم في خدمة جميع أفراد المجتمع. كما استعرض سعادة مدير الجامعة البنية التحتية الرصينة التي تتميز بها جامعة الشارقة في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى التصنيفات العالمية والمراكز التي حققتها الجامعة في مختلف المجالات العلمية والبحثية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

ومن جانبها أكد الدكتورة عائشة بوشليبي على جهود جامعة الشارقة وحرصها على تقديم الدعم المستمر لجامعة الذيد للنهوض بالعملية التعليمية، معربة عن فخرها بأن تكون جامعة الذيد تحت مظلة جامعة الشارقة لمتابعه مسيرتها في ممارسة عملها كمؤسسة أكاديمية وعلمية. وأشارت إلى التخصصات الجديدة التي تطرحها جامعة الذيد في مختلف كلياتها والتي تركز على مجالات الزراعة والبيئة والغذاء والثروة الحيوانية، وتهيئة كافة ما يلزم من إمكانات لطلبتها في كلياتها المتخصصة لتعزيز العملية التطبيقية، وذلك لتلبية احتياجات المجتمع وتطوير الكفاءات المحلية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة الشارقة جامعة الذید

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة

وقعت الدكتورة نجلاء سعد،القائم بأعمال عميد كلية الألسن، والدكتور كرمة سامي، رئيس المعهد القومي للترجمة بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بجامعة الفيوم والمركز القومي للترجمة، وذلك اليوم الأحد 8/9/2024 بمقر وزارة الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذلك تحت رعاية الدكتور  أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة، والدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة.

أوضحت الدكتور نجلاء سعد، أن البروتوكول يتضمن تنفيذ مشاريع مشتركة للترجم، بالإضافة للتبادل الثقافي والمعرفي، وتدريب الطلاب من خلال تنظيم زيارات دورية للمركز القومي للترجمة للاطلاع والتعلم واكتساب الخبرات المطلوبة للترجمة بمختلف أنواعها،
 

وأشارت إلى أن البرتوكول يعمل على إثراء مكتبة الكلية وتزويدها  بإصدارات المركز التي تتم ترجمتها. 

IMG-20240909-WA0177 IMG-20240909-WA0175 IMG-20240909-WA0176 IMG-20240909-WA0174

مقالات مشابهة

  • «الأوراق المالية» توقع اتفاقية مع «دبي لتنظيم الأصول الافتراضية»
  • فلاي دبي والخطوط السريلانكية توقعان اتفاقية “إنترلاين” جديدة
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • الهند والإمارات توقعان اتفاقية لتشغيل وصيانة محطة براكة النووية
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي