التقى شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مساء أمس، المهندس محمد سامى سعد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وعددًا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، لبحث التحديات التي تواجه شركات المقاولات وسبل التغلب عليها.

كل الدعم لشركات المقاولات الجادة لدفع معدلات العمل بمختلف المشروعات التنموية

وأكّد الشربيني أنَّ وزارة الإسكان تقدم كل الدعم لشركات المقاولات الجادة، من أجل حل المشاكل والتحديات التي تواجه شركات المقاولات، ودفع معدلات العمل بالمشروعات التنموية والخدمية المختلفة، مثمناً جهود الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، في التعاون مع الاتحادات العربية والإقليمية والدولية لفتح مجالات عمل لشركات المقاولات المصرية بالدول العربية والأفريقية.

وطالب وزير الإسكان مسؤولي الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بموافاة الجهات الإدارية بمعايير محددة لتقييم شركات المقاولات المتعاملة مع تلك الجهات طبقاً للملاءة المالية وسابقة الخبرة، حتى يتسنى لتلك الجهات تقييم المقاولين وفقاً لتلك المعايير، وكذا موافاة الجهات الإدارية بقوائم شركات المقاولات المتخصصة والمصنفة طبقاً لمعايير التقييم.

كما طالب مسؤولي الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بالمزيد من التعاون والتكاتف من أجل سرعة إنجاز المشروعات التنموية، ومواصلة مسيرة التنمية العمرانية التي تشهدها ربوع الدولة المصرية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الشربيني يستمع لمطالب ومشكلات مسؤولي الاتحاد المصري لمقاولي التشييد

وخلال اللقاء، استمع وزير الإسكان لمطالب ومشكلات مسؤولي الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، موجهًا  بالتنسيق والتعاون المستمر مع جميع الجهات التابعة للوزارة، لحل تلك المشكلات، وكذا عقد لقاءات دورية مع مسئولي الاتحاد من أجل المتابعة المستمرة لتذليل العقبات وحل المشاكل، ودفع معدلات العمل بالمشروعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنجاز المشروع الإقليمية والدولية الاتحاد المصرى الاتحادات العربية التشييد والبناء التنمية العمرانية الدول العربية الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسى القيادة السياسية شرکات المقاولات وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع باديا "واحة أكتوبر، والذى يتم تنفيذه بالشراكة بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة"، وشركة بالم هيلز للتطوير العقاري، بمدينة أكتوبر الجديدة، وذلك على هامش مشاركته في فعالية افتتاح جامعة باديا بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وتفقد وزير الإسكان، والسيد/ ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية لشركة "بالم هيلز" ومسئولو الوزارة والشركة، مختلف مكونات مشروع باديا "واحة أكتوبر"، واستمع لشرح تفصيلى من مسئولى بالم هيلز للتطوير العقاري، حول الموقف التنفيذى وتقدم الأعمال بمختلف مكونات المشروع.

وأشار الوزير إلى أن الدولة نفذت مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص على مساحة آلاف الأفدنة بمدن الجيل الرابع، بقيمة استثمارات تخطت تريليون جنيه، حصة الدولة منها مئات المليارات، وتوفر تلك المشروعات عشرات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، موضحاً أنه ما كان لحجم تلك الشراكات أن تتم لولا خطة الدولة للتوسع العمراني، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وتجول الوزير ومرافقوه فى احدى مراحل المشروع، وتفقد العمارات والفيلات السكنية، وكذا الخدمات الموجودة بالمشروع، مشيرا إلى أن هذا المشروع المهم يسهم فى سرعة تنمية المدينة، وأن الدولة نجحت فى جذب كبار المستثمرين لضخ استثماراتهم فى مثل هذه المشروعات بفضل ما تم تنفيذه من بنية أساسية متميزة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • ياسين منصور يطلع وزير الإسكان بشرح تفصيلى لمشروع باديا بالم هيلز أكتوبر
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي "سيتى إيدج" معدلات تسويق مشروعات المجتمعات العمرانية
  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • ضمن مبادرة «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يستمع لمطالب أهالي الواسطى
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض دور شركات القطاع في الاقتصاد الفضي
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر