فتحت المؤسسة العامة للري بمنطقة مكة المكرمة بمشاركة مع الجهات المعنية، أمس، بوابات سد وادي قنونا؛ لتصريف كمية (5) ملايين متر مكعب؛ وذلك بمعدل تصريف (4 م3/ الثانية )، ولمدة (15) يومًا؛ وذلك بهدف تلبية احتياجات المزارعين ورفع منسوب المياه في الآبار أسفل السد؛ حيث يتم ذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة.

وأوضح قائد فريق المؤسسة العامة للري بمنطقة مكة المكرمة المكلف المهندس حمود بن محمد السبيعي، أن السعة التخزينية للسد تبلغ (٧٩.٢) مليون متر مكعب، وارتفاع السد يبلغ (٧٠) مترًا، وعرض المفيض (١٣٤) مترًا، وبطول (٣٢٦) مترًا، مشيرًا إلى أن سد وادي قنونا يخدم سكان مركز خميس حرب وقراه التابعة له، وسبت الجارة وقراه، وأحد بني زيد والقرى التابعة له، ويحمي الكثير من مراكز وقرى محافظة القنفذة من أخطار السيول المحتملة.

ودعا الخليف، المواطنين إلى الابتعاد عن مجرى الوادي، وعدم إقامة عقوم أو عوائق في مجراه، إضافة إلى دعوة المزارعين لتهيئة أراضيهم الزراعية للاستفادة من ري مزارعهم، والتقيد بتعليمات السلامة التي تُصدرها الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مكة المكرمة أخبار السعودية المؤسسة العامة للري أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

قبول 64855 متدربًا ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالفصل الدراسي الأول

بلغ عدد المقبولين بالفصل الأول من العام الجاري في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية، التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، “64.855” متدربًا ومتدربة.
وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور عادل الزنيدي أن المؤسسة تعمل على تنفيذ خطط للتوسع في القبول بالمنشآت التدريبية بشكل سنوي، وزيادة الطاقة الاستيعابية في قبول خريجي الثانوية العامة؛ إذ تم تشغيل 4 كليات تقنية جديدة هي: “الكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك، والكلية التقنية للبنات في شرورة، والكلية التقنية للبنات في أملج، والكلية التقنية للبنين في الخرمة”.
وأشار الزنيدي إلى أن عدد المتدربين والمتدربات بالكليات والمعاهد حاليًا يبلغ “209.442” متدربًا ومتدربة، فيما نفذت المنشآت التدريبية برامج لتهيئة المستجدين منهم؛ وذلك بهدف مساعدتهم على التكيف مع البيئة التدريبية الجديدة، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم كمتدربين ومتدربات، والتعريف باللوائح والأنظمة المتبعة في الكليات والمعاهد، إضافة إلى تكوين اتجاهات إيجابية نحو العمل التقني والمهني، والمسارات المهنية المستقبلية بعد التخرج.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أقرت نظام الفصلين؛ إذ عملت على إجراءات التحول للتدريب بنظام الفصلين لضمان انطلاقة سلسة وميسرة للتدريب، تضمنت تحديث الأدلة واللوائح والأطر والخطط التدريبية للتخصصات كافة، وعكسها على الأنظمة التدريبية المستخدمة في المنشآت.

مقالات مشابهة

  • ليبيا مُهددة بالظلام.. ورسالة عاجلة للنائب العام
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • قبول 64 ألف متدرب في الكليات التقنية والمعاهد
  • قبول 64855 متدربًا ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالفصل الدراسي الأول
  • قبول أكثر من 64 ألف متدرب ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد بالفصل الأول الحالي
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  • ضبط مقيم بمكة المكرمة قتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية