تونسبرج (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة أمطار على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي


سطر فريق أبوظبي للزوارق السريعة انتصاراً تاريخياً، في الجولة الثانية، من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والتي أقيمت في مدينة تونسبرج في النرويج، بحصد لقب الجولة عن طريق زورق «أبوظبي ـ1»، بقيادة راشد القمزي، والمركز الثاني و«الوصافة»، عن طريق زورق «أبوظبي 36»، بقيادة منصور المنصوري، حتى يستعيد الفريق مجدداً نغمة الفوز والانتصار القوية في منافسات الزوارق السريعة، وسط مشاركة قوية لـ 18 زورقاً، في حين حلت في المركز الثالث المتسابقة السويدية ماتيلدا وايبيرج.


وتفوق نجوم الإمارات في المنافسة، منذ بداية مراحل الجولة، بحصول راشد القمزي على لقب «الماتش ريس» في اليوم الأول، وإحراز المركزين الأول والثاني، في تصفيات أفضل زمن، واستمرار سيطرة الفريق، من خلال نيل لقب الجولة والوصافة في اليوم الختامي.
وقفز زورق «أبوظبي ـ1» بقيادة راشد القمزي إلى صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 25 نقطة، متفوقاً على صاحب المركز الثاني حالياً، الليتواني إدرجاس ريابكو، والذي يملك 24 نقطة، في حين تراجع المتصدر قبل هذه الجولة، البريطاني ماثيو بالفريمان إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة.
وبدأ السباق الرئيسي، والذي استمر 45 دورة، بتصدر راشد القمزي منذ البداية، وانطلاق المنصوري من المركز الثاني، واستمرت المراكز كما هي عليه، حتى الدورة الأخيرة والختامية، حتى يُتوج بأحد أهم الألقاب خلال الموسم الحالي. يذكر أن فريق أبوظبي هو حامل لقب البطولة عن الموسم الماضي، ويسعى من خلال الموسم الحالي للدفاع عن الصدارة وبقوة عبر موسم شاق وطويل يستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل.
من ناحيته، وجه سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، التهنئة بالفوز إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية.
وثمن سالم الرميثي إنجاز الثنائي القوي، بإنهاء الجولة بسيطرة إماراتية على المركزين الأول والثاني، وقال: «راشد القمزي ومنصور المنصوري من الكوادر الشابة في الفريق، وصنعا لنا فرحة كبيرة في المشاركة بصعود المنصة بكل جدارة.
من جهته، ثمن ناصر الظاهري، رئيس بعثة فريق أبوظبي، الفوز المهم لفريق أبوظبي، وانتزاع المركزين الأول والثاني في الجولة، وقال: «هو فوز إماراتي قبل كل شيء، وإنجاز يُحسب للرياضة الإماراتية، متسابقونا لم يوفروا أي جهد، وقدموا أفضل ما لديهم في هذه الجولة، من أجل العودة بأفضل النتائج، وتحقق ذلك بإحراز المركزين الأول والثاني وسط مشاركة قوية لـ18 زورقاً».
وأضاف الظاهري: «كنا بحاجة ماسة لهذا الفوز، خاصة مع النتيجة الغير جيدة في الجولة الماضية والافتتاحية، سباق شيق وممتع، قدمنا من خلاله أفضل ختام في النهاية».
وأكد الظاهري أن الفوز هو بداية للحفاظ على اللقب، حيث لا يزال هناك 4 جولات متبقية على نهاية الموسم، ويجب أن يتعامل الفريق مع كل جولة، بأنها بطولة قائمة في حد ذاتها حتى النهاية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات زوارق أبوظبي الفورمولا النرويج راشد القمزي منصور المنصوري

إقرأ أيضاً:

اليوم.. منتخب مصر يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة

تغادر صباح اليوم بعثة المنتخب الوطني إلى بتسوانا على متن طائرة خاصة، ومن المقرر أن يبدأ المنتخب تدريباته في اليوم ذاته مساء ، في إطار الاستعداد لمواجهة المنتخب البتسواني يوم الثلاثاء القادم في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

مران خاص للاعبي منتخب مصر قبل السفر إلى بتسوانا

واسند اتحاد الكرة رئاسة بعثة المنتخب الوطني في رحلته إلى بوتسوانا إلى نائب رئيس المجلس خالد الدرندلي، على أن يرافق البعثة اللواء حلمي مشهور، ولم يتأكد بعد ما إذا كان جمال علام رئيس المجلس سيرافق البعثة من عدمه .

ونجح منتخب مصر في الفوز على كاب فيردي، بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأولى والتي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضية عن طريق رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل في الدقائق 23، و45+1، و70 على الترتيب.

يعمل الجهاز الفني على تجهيز الفريق بشكل جيد لمواجهة بوتسوانا، حيث يسعى لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والاقتراب من التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وشهدت الأيام الماضية تطورات طارئة في صفوف منتخب مصر، حيث تسببت الإصابات والاعتذارات في غياب عدد من اللاعبين عن مواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • بسبب الصفقات.. الزمالك يسعى للتخلص من مهاجم الفريق
  • غدًا.. منتخب الأردن يواجه فلسطين في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026
  • العراق تواجه الكويت والصين تستقبل السعودية.. إليك مواعيد مباريات 7 منتخبات عربية في تصفيات مونديال 2026
  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • البرازيل تهزم الإكوادور وتستعيد توازنها في تصفيات مونديال 2026
  • اليوم.. منتخب مصر يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة
  • الشريعي يجتمع بجهاز الفريق الأول لمناقشة استراتيجية الموسم الجديد
  • تصفيات مونديال 2026: هدف رودريجو يعيد البرازيل إلى سكة الفوز
  • تصفيات مونديال 2026: هدف رودريغو يعيد البرازيل إلى سكة الفوز
  • «بداية مثالية» لمنتخبنا في «الجولة الافتتاحية»