وقالت في حديثها بالمعهد الوطني لأبحاث الردع: "ونتيجة للاستثمارات التي تمت في ظل إدارات باراك أوباما ودونالد ترامب وجو بايدن، تمكنت إدارة الأمن النووي من تسليم أكثر من 200 سلاح نووي حديث إلى وزارة الدفاع في العام الماضي.

وهذه هي أكبر عملية تسليم سنوية منذ نهاية الحرب الباردة"، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وأشارت رئيسة الإدارة الوطنية للأمن النووي إلى أنه في تشرين الأول/ أكتوبر 2023 أعلنت الولايات المتحدة عن تعديل جديد للقنبلة النووية "B61-13"، مضيفة: "نتوقع أن يتم إنتاج أول وحدة B61-13 في سنة 2026".

 وأضافت هروبي أن الميزانية المطلوبة للبرامج المتعلقة بالاستقرار الاستراتيجي ستبلغ حوالي 25 مليار دولار، من ضمنها 21 مليار دولار للأسلحة النووية.

ووفقا للمسؤولة الأمريكية، فإن الطاقة النووية "على وشك النهضة" وسط مكافحة تغير المناخ، وقالت إنه "في هذه الحالة، سيتم استخدام اليورانيوم العالي التخصيب في المفاعلات النووية".

وتعتقد رئيسة الإدارة الوطنية للأمن النووي أن "هذا سيمثل تحديا لنظام منع الانتشار النووي الحالي" الذي تعتمد عليه الولايات المتحدة. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على انسحاب بلاده من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، على خلفية الحرب في أوكرانيا والأزمة مع الغرب.

وتهدف المعاهدة التي تبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1996 إلى منع كل التجارب النووية، لكنها لم تُطبّق نظرا إلى عدم انضمام عدد من الدول النووية الرئيسية إليها، وأبرزها الولايات المتحدة والصين.

وفي منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أجرت روسيا تجارب إطلاق صواريخ باليستية بهدف إعداد قواتها "لضربة نووية هائلة"، ردا على ضربة عدائية مماثلة.

وتنص العقيدة النووية الروسية على استخدام "دفاعي بحت" للأسلحة الذرية في حال وقوع هجوم على روسيا بأسلحة الدمار الشامل، أو في حال تعرضها لعدوان بأسلحة تقليدية "يهدد وجود الدولة ذاته

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين

#سواليف

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) أضافت في الأيام الأخيرة #مطالب جديدة للإفراج عن #المحتجزين.

وأضاف المسؤولون أن حماس طالبت بإطلاق سراح مزيد من #الأسرى_الفلسطينيين في المرحلة الأولى من الاتفاق.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أكدت وجود جهود مكثفة لإبرام صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تشمل نشر قوات لحفظ السلام، دون الحاجة إلى مشاركة القوات الأمريكية.

مقالات ذات صلة الأمم المتحدة: 1000 أسرة نزحت من جنين 2024/09/06

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، إن الولايات المتحدة تعمل بجد على هذه الصفقة، مشيرة إلى أن الاتفاق المزمع سيتضمن قوات لحفظ السلام دون تدخل أمريكي مباشر.

مقالات مشابهة

  • ميدفيديف: العقوبات على روسيا باقية حتى تنهار الولايات المتحدة.. والحرب الأهلية وشيكة
  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • بعد ضربة الحوثيين.. البنتاغون يكشف ما يحدث على "سونيون"
  • البنتاغون:قواتنا لن تنسحب من العراق
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • مسؤول استخباراتي أمريكي كبير: إيران أكثر نشاطا من السابق وكثفت جهودها للتأثير على الانتخابات في البلاد
  • رويترز: مسؤول استخباراتي أمريكي يكشف عن الأنشطة الأجنبية لتأثير الانتخابات
  • مسؤول: روسيا والصين وإيران تحاول التأثير على الانتخابات الأميركية