تزداد فرصة سقوط أمطار غزيرة على جنوب البلاد، مع حالة من الاضطرابات الجوية وعدم الاستقرار، واستمرار السيول وتكاتف السحب على مناطق عدة، لذا يحذر أطباء الحساسية من خروج بعض الفئات خلال هذه الأجواء؛ للوقاية من الإصابة بالأمراض التنفسية والفيروسات.

استمرار التقلبات الجوية

السؤال عن استمرار التقلبات الجوية، هو أكثر ما يهم المواطنون، وهو ما أوضحته هيئة الأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك» إذ أكدت أنّ هناك استمرارًا لفرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا.

وأوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، أنّ ذلك وفقًا لآخر صور الأقمار الصناعية، على الرغم من أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعة إذ قد تصل اليوم إلى نحو 38 درجة مئوية، لكنها لن تصل إلى القاهرة، ومن المتوقع انتهاء هذه الموجة يوم السبت، على أن تكون الأمطار في الأماكن التالية:

حلايب وشلاتين. مرسى علم. أسوان. الوادي الجديد. الأقصر. تحذير لهذه الفئة

وأكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أنّ أصحاب الأمراض التنفسية، خاصةً مرض الرئة الخلالي هم أكثر عرضه للالتهابات التنفسية خلال التقلبات الجوية هذه، لذلك يجب معرفة كيفية التعامل أثناء حالة الطقس هذه، لعدم الإصابة بتلك الأمراض الرئوية: «وجود الأمطار يجعل من الصعب تدفق الهواء إلى الرئتين، وهو ما قد ينجم عنه الإصابة بالأمراض، لأن الرئة والأجهزة المناعية بتكون ضعيفة»، مع الرعاية المناسبة.

الإجراءات الاحترازية

وأضاف خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّه يمكن الوقاية من الأمراض التنفسية خلال التقلبات الجوية، عن طريق التالي:

التخلص من مسببات الحساسية. أتناول كمية كبيرة من السوائل. تناول موسعات الشعب الهوائية. تناول خافضات الحرارة. تناول المشروبات والأدوية العشبية. تناول ورق الجوافة وأدوية الطب البديل.  عدم تناول المسكنات المحظورة من الأدوية التي تحتوي على مادة الديكلو فينا والإيبو بروفين. تناول أدوية البارستيمول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار حالة الطقس التقلبات الجویة

إقرأ أيضاً:

التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 

أصدرت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات بيانا هاما حول العطب الذي أصاب قناة تزويد المياه الصالحة للشرب من سد جرف التربة.

وطمأنت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات المواطنين في بيانها أن العطب الذي أصاب قناة تزويد المياه الصالحة للشرب من سد جرف التربة إلى مدينتي القنادسة وبشار ليس له أي تأثير على سلامة السد .

كما أكدت أن عطب القناة سيؤثر على حصة المياه المقررة لنهار الغد لتزويد هاتين المدنتين بالمياه الصالحة للشرب، والمقدرة ب 20 ألف متر مكعب.

وأشارت الوكالة أن التذبذب في توزيع المياه الصالحة للشرب سيكون لحين تصليح القناة من طرف من وحدة الجزائرية للمياه لولاية بشار.

والجدير بالذكر بضيف البيان أن سد جرف التربة عرف انتعاشا ملحوظا في نسبة امتلائه. حيث ارتفع الحجم المخزن، إلى غاية الآن، إلى أكثر من 140 مليون متر مكعب.

مقالات مشابهة

  • تجند ميداني لمواجهة مخلفات السيول بالنعامة
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 
  • وفاة شخصين وإنقاذ 75 آخرين إثر التقلبات الجوية
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • التقلبات الجوية: إنقاذ 4 عائلات حاصرتها السيول في بشار ومفقود في تامنغست
  • التقلبات الجوية: هذه حصيلة التدخلات عبر 4 ولايات
  • أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من عواصف
  • طقس السبت: أمطار رعدية قوية بعدد من الجهات
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير