مكة المكرمة

خصصت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة 17 لجنة إشرافية؛ لدعم ومعالجة إجراءات القبول والتسجيل وعمليات انتظام الطلاب والطالبات في مقاعدهم الدراسية للعام الدراسي 1446هـ.

ومنها لجنة مركزية بالإدارة و16 لجنة فرعية بمكاتب التعليم في محافظة الجموم، ومحافظة بحرة، ومحافظة الكامل، والتنعيم والشرائع، والمعابدة والعوالي والشوقية.

وتبدأ رحلة ولي الأمر لتسجيل الطلبة بالتوجه إلى المدرسة مباشرةً، أو التوجه إلى لجنة القبول والتسجيل الفرعية بمكتب التعليم عند الحالات التالية: تعثر تسجيل الطالب والطالبة في الصف الأول الابتدائي، الانتقال من مدرسة إلى مدرسة أخرى، الانتقال من مدرسة خارج الإدارة إلى مدرسة داخل الإدارة.

وسيكون التوجه إلى اللجنة المركزية بالإدارة العام للتعليم عند الحالات التالية: معادلة الوثائق الدراسية الخارجية، أو التحويل بين الأنظمة التعليمية المختلفة والبرامج الدولية والأجنبية، أو التأخر في الالتحاق بالتعليم، أو الانقطاع عن الدراسة أكثر من 3 سنوات لتحديد المستوى.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الإدارة العامة للتعليم العوالي لجنة القبول مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية

 

حذرت لجنة المعلمين السودانيين، من إجراءات جديدة قالت إن سفارة السودان بالقاهرة بصدد تنفيذها عبر المستشارية الثقافية، وذلك بتحديد (50) مدرسة واعتمادها لتعليم السودانيين.

الخرطوم _ التغيير

وأوضحت اللجنة في بيان أن المدارس المعتمدة في مصر يملكها عناصر النظام البائد، و أنه لا هم لهم سوى اكتناز المال واحتكار سوق العمل، بحسب وصف البيان.

وقالت لجنة المعلمين إن هذه السياسات ستؤدي إلى إبعاد عشرات الآلاف من التلاميذ السودانيين خارج مقاعد التعليم، على خلفية شروط أصدرتها وزارة التعليم المصرية للالتحاق بالمدارس الحكومية.

وأشار البيان إلى أن بعض المدارس الخاصة رفعت رسومها إلى (900) دولار سنويًا وخمسة آلاف جنيه مصري رسوم تسجيل في مراحل الأساس، مشيرًا إلى أن غالبية السودانيين في مصر لا يمكنهم تدبير هذا المبلغ.

وأوضح البيان أن إجراءات سفارة السودان في القاهرة باعتماد هذا العدد المحدود من المدارس في ظل غياب المعايير والشفافية التي أدت لاختيارها، يؤكد ما ظل يتم تداوله عن وجود علاقات مصالح بينها وبين مدارس بعينها، ما يعني أن الاختيار يتم عن طريق المجاملة والمحاباة والوساطة.

وقال البيان إن المستشارية الثقافية في السفارة السودانية بالقاهرة اعتمدت عددًا محدودا من المدارس مقابل تقزيم دور المراكز التي كانت سببًا في خفض تكلفة التعليم، ما يعني رفع سعر المدارس وضرر يقع على آلاف الأطفال السودانيين.

ودعا بيان لجنة المعلمين عائلات التلاميذ والأطفال في مصر إلى تنظيم حملات للوقوف ضد الجشع، ومن يعرقلون مستقبل الأبناء والبنات ونشر أسماء المدارس التي تتحصل رسوم مالية باهظة لردعهم وتعريتهم.

الوسومالسفارة المدارس السودانية لجنة المعلمين السودانيين مصر

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية
  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية
  • الجوازات والهجرة: نتخذ إجراءات تتماشى مع احترام حقوق الإنسان
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 33 لعام 2024
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • لـ المرضى وكبار السن.. إدارة الجوازات تسهل عمليات الحصول على خدماتها
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  •  وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد للتأكد من جاهزيتها
  • ضبط مقيم بمكة المكرمة قتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح