الاقتصاد نيوز _ بغداد

تعكف لجنة مختصة في مجلس الوزراء بالتنسيق مع أمانة بغداد، على دراسة ضوابط أعدتها وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، لشمول مستفيدي الحماية الاجتماعية بقطع أراض.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعمار استبرق صباح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن الحكومة قررت خلال تشرين الأول من العام الماضي 2023 شمول شريحة مستفيدي الحماية الاجتماعية بقطع أراض تخصصها لهم الدوائر البلدية في بغداد والمحافظات، وفق ضوابط تعدها الوزارة.


وأضاف أن مديرية البلديات العامة في الوزارة أعدت مسودة بضوابط الشمول وآلية التقديم، ورفعتها إلى مجلس الوزراء الذي شكل بدوره لجنة مشتركة مع أمانة بغداد والجهات ذات العلاقة، من أجل دراسة مسودة الضوابط ووضع الصيغة النهائية لها.

وبين أنه في حال مصادقة اللجنة المختصة في مجلس الوزراء على الضوابط، ستجري مخاطبة الدوائر البلدية من أجل تخصيص قطع الأراضي للمستفيدين المشمولين وفق قاعدة البيانات بأعدادهم لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وهم الأرامل والمطلقات وزوجات المفقودين والنساء كبيرات السن غير المتزوجات، إلى جانب الأسر معدومة الدخل، فضلا عن أن وزارة العمل بإمكانها تحديد حالات إنسانية أخرى مثل مرضى السرطان  بحسب الطلبات المقدمة إليها.
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشفت حركة النجباء، احد الفصائل المسلحة في العراق، اليوم الأثنين (9 أيلول 2024)، عن موقف الفصائل مما يتعرض له رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني من أحداث مختلفة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وقال القيادي في الحركة مهدي الكعبي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان" فصائل المقاومة الإسلامية داعمة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني وان الخروقات الأخيرة قسم منها مفتعلة من البعض سواء كان داخلياً او دولياً لإرباك المشهد السياسي، وإما غير مفتعلة فالموضوع مختص بالقضاء العراقي".

وبين الكعبي، إن" السوداني هو خيار الأغلبية الشيعية السياسية لقيادة الحكومة العراقية، والفصائل داعمة له ولا زالت تسانده".

وأعلنت السلطات العراقية الأسبوع الماضي كشفها شبكة تنصت وابتزاز تعمل داخل القصر الحكومي حيث يمارس السوداني عمله اليومي. 

واستهدفت أنشطتة الشبكة، وفقًا للمعلومات المسرية، كبار القادة السياسيين وأعضاء البرلمان وكبار المسؤولين والقضاة ورجال الأعمال بحسب مصادر مطلعة على التحقيق، وألقي القبض حتى الآن على سبعة مشتبه بهم أبرزهم مساعد مدير الإدارة في مكتب السوداني (محمد جوحي).

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق، قد وصف الاسبوع الماضي، المعلومات المتداولة بشأن قضية شبكة التنصت التي كان يديرها محمد جوحي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السابق، على أنها غير دقيقة.

وأوضح المركز الإعلامي في مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "عدم دقة المعلومات المتداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التحقيق بما يعرف بقضية (شبكة محمد جوحي) كون هذه المعلومات مبنية على التحليل والاستنتاج بعيدا عن الحقيقة".

مقالات مشابهة

  • إيران وحشدها الشعبي مصدر المخدرات في العراق والسوداني يوجه بتشكيل لجنة لـ” مكافحة” المخدرات
  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • السوداني يؤكد العمل على عقد تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • قبول استقالة وزير النفط الكويتي وتعيين وزيرة الاقتصاد بدلا منه
  • ضوابط جديدة لموسم العمرة.. خطاب ضمان بـ5 ملايين جنيه وتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا