هناك عدد من الأدعية المأثورة عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- للمظلوم، لكن ليس هناك ما هو خاص برمضان، إلا أنَّ هذا الشهر مبارك، وهو مظنة الإجابة فلا بأس بأن يدعو العبد بالأدعية المأثورة وغير المأثورة، وفيما يأتي ذكر لما جاء في السنة النبوية عن الدعاء للمظلوم: 

دعاء دخول الخلاء والخروج من الحمام للمسلم

أدعية مستحبة

(اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ).

في ساعة الاستجابة يوم الجمعة.. دعاء جامع شامل

(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

(دَعَواتُ المَكروبِ: اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأدعية الادعية المأثورة أدعية مستحبة الشهر مبارك العرش العظيم

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن إصدار أكثر من 40 مليونا و152 الف بطاقة وطنية حتى الآن، فيما اشارت الى سعي الحكومة لمواكبة التطور العالمي من خلال الأتمتة وتحويل نظام العمل الى الألكتروني.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري، إنه "اصدرنا حتى يوم الخميس الماضي 40 مليونا و152 الف بطاقة وطنية مسجلة"، مشيرا الى انه "بجهود استثنائية وخلال السنة ونصف السنة من عمر هذه الحكومة تم اصدار اكثر من 15 مليون بطاقة".

 

وأضاف، أنه "نطمح بمواكبة التطور العالمي من خلال الأتمتة وتحويل نظام العمل الى الالكتروني، وايضا نحن حريصون على تدريب جميع ضباطنا ومراتبنا لتحقيق جهود اكثر". مبينا انه "تم انجاز عملية نوعية ليلة أمس، انتهت بالقبض على العديد من المطلوبين، وضبطت مواد ممنوعة بحوزتهم".   واردف، أن "هناك اوليات في العمل الأمني لضرب العصابات الكبيرة، وتم تفكيك مئات العصابات، ومنها عملية البتاويين التي انهت وبشكل كبير الأعمال الإجرامية والخارجة عن القانون".   وكشف ميري عن "احصائية لعمليات الوزارة لشهر اب الماضي تمثلت بالتالي:  القبض على 413 متهما بجهود استخبارية، وضبط 700 قطعة سلاح و3 كيلوغرامات من المخدرات، وفي الجريمة المنظمة، تم ضبط 2461 كيلوغراما من المواد المنتهية، واما قوات الحدود فقد القت القبض على متهم كان يروم ادخال 10 ملايين دينار مزورة، والقبض على 39 متهماً عن طريق الرد السريع".   وتابع: "اما مديرية المرور العامة فقد انجزت 127 معاملة، وتسجيل 238 الف مخالفة"، مبينا انه "تم اصدار 90 حكماً بالاعدام لتجار مخدرات و221 حكما بالمؤبد".   واختتم، بأن " الوزارة تمكنت من محاربة 280 شائعة"، لافتا الى ان "شرطة الطاقة خفضت نسبة التهريب الى 98%".

مقالات مشابهة

  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • مع ذكرى مولد النبي.. أزهري يوضح كيفية الاستفادة من السيرة النبوية في حياتنا؟
  • بمناسبة المولد النبوي.. شرح الشفاعة النبوية في ضوء البشارات الإلهية
  • العراق تواجه الكويت والصين تستقبل السعودية.. إليك مواعيد مباريات 7 منتخبات عربية في تصفيات مونديال 2026
  • مع اقتراب مولد النبي.. أفضل الأدعية في شهر ربيع الأول
  • مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل الحديدة.. لوحة إيمانية للربيع المحمدي
  • مهرجان الموالد والمدائح النبوية في الحديدة.. لوحة إيمانية ابتهاجاً بقدوم الربيع المحمدي
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • قائمة كليات التعليم التكنولوجي على مستوى الجمهورية.. اختر الأقرب إليك
  • الشيخ ياسر مدين يكتب: التشكيك في السيرة النبوية (7)