المناطق_مكة

فتحت المؤسسة العامة للري بمنطقة مكة المكرمة بمشاركة مع الجهات المعنية، أمس، بوابات سد وادي قنونا؛ لتصريف كمية (5) ملايين متر مكعب؛ وذلك بمعدل تصريف (4 م3/ الثانية )، ولمدة (15) يومًا؛ وذلك بهدف تلبية احتياجات المزارعين ورفع منسوب المياه في الآبار أسفل السد؛ حيث يتم ذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة.

وأوضح قائد فريق المؤسسة العامة للري بمنطقة مكة المكرمة المكلف المهندس حمود بن محمد السبيعي، أن السعة التخزينية للسد تبلغ (٧٩.٢) مليون متر مكعب، وارتفاع السد يبلغ (٧٠) مترًا، وعرض المفيض (١٣٤) مترًا، وبطول (٣٢٦) مترًا، مشيرًا إلى أن سد وادي قنونا يخدم سكان مركز خميس حرب وقراه التابعة له، وسبت الجارة وقراه، وأحد بني زيد والقرى التابعة له، ويحمي الكثير من مراكز وقرى محافظة القنفذة من أخطار السيول المحتملة.

أخبار قد تهمك المؤسسة العامة للري توقّع مذكرة تفاهم في مجال المياه المجددة 12 يناير 2023 - 3:07 مساءً المؤسسة العامة للري تعلن عن وظائف شاغرة لعدة تخصصات 18 نوفمبر 2022 - 4:16 صباحًا

ودعا الخليف، المواطنين إلى الابتعاد عن مجرى الوادي، وعدم إقامة عقوم أو عوائق في مجراه، إضافة إلى دعوة المزارعين لتهيئة أراضيهم الزراعية للاستفادة من ري مزارعهم، والتقيد بتعليمات السلامة التي تُصدرها الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المؤسسة العامة للري المؤسسة العامة للری

إقرأ أيضاً:

انهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل

انهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل في محافظة القاهرة، ظهر اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار جزئيًا بحارة دميان المتفرعة من شارع جودة بمنطقة الساحل.

على الفور انتقلت الخدمات الأمنية تنسيقًا مع قوات الإنقاذ البري، والجهات المعنية، وبالفحص والمعاينة تبين انهيار السلم الداخلي لعقار مكون من 4 طوابق، ولم يسفر الحادث عن وقوع خسائر بشرية.

وجرى قطع التيار الكهربائي والغاز عن المنطقة، وجرى إخلاء المنزل والمنازل المجاورة من السكان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًبعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟

«جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد

وصلة مزاح انتهت بجريمة.. حبس المتهم بقتل صديقه طعنًا بالجيزة

مقالات مشابهة

  • ليبيا مُهددة بالظلام.. ورسالة عاجلة للنائب العام
  • انهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل
  • وزير المياه والبيئة يفتتح ورشة عمل خاصة بتعزيز ادارة مخاطر الكوارث الشاملة
  • قبول 64 ألف متدرب في الكليات التقنية والمعاهد
  • مشاجرة انتهت بجريمة قتل.. قرار جديد ضد المتهم بطعن شاب في الحدائق
  • بعد استدراجه لتنفيذ الخطة.. حبس المتهمين بقتل سائق في النزهة
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • تشريح جثة سائق قتله آخرين في النزهة
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية